إعلان

الإحصاء يفوز بجائزة درع الحكومة الذكية عربيا للعام الثاني على التوالي

04:10 م الإثنين 26 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

حصل الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء على جائزة درع الحكومة الذكية عربيا لعام 2018 كأفضل المواقع الحكومية العربية، وذلك للمرة الثانية على التوالي، بحسب بيان الجهاز اليوم الإثنين تلقى مصراوي نسخة منه.

وفازت بالجائزة "بوابة البيانات الوصفية التفاعلية للجهات العامة والخاصة" التي أطلقها الجهاز في 2010 كأفضل المواقع الحكومية العربية، طبقًا للمعايير الدولية المعتمدة التي تم وضعها بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "ESCW".

وبحسب بيان الجهاز، تتيح بوابة البيانات الوصفية الخاصة مختلف الإحصاءات التي يصدرها الجهاز.

ويقصد بالبيانات الوصفية "Meta Data" وصف البيانات من حيث طبيعتها ومراحل معالجتها وكيفية استخدامها والمعايير التي استخدمت في جمعها وصفًا دقيقًا شاملًا، علاوة على جعل البيانات مؤهلة للاستخدام العام لتسهيل إجراء الدراسات والمقارنات المحلية والإقليمية والدولية.

وتغطي البيانات الوصفية بالموقع الإلكتروني معظم إحصاءات الجهاز من 2007-2008 إلى 2016-2017 وبعضها تغطي فترات سابقة من 1967-1986، وبلغ عدد المشاهدات للبيانات الوصفية أكثر من 7.7 مليون مشاهدة، بحسب البيان.

ويعد بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك، ودراسة الطاقة في مصر، وبحث القوي العاملة، من الإحصاءات الأكثر مشاهدة وتحميلا على موقع البيانات الوصفية.

وكان الجهاز، فاز بجائزة درع الحكومة الذكية عربيا لعام 2017 عن "بوابة مصر المعلوماتية الجغرافية Geo-Portal" باعتبارها نقلة تكنولوجية نوعية لإتاحة الإحصاءات الوطنية الرسمية باستخدام أساليب التحليل الجغرافي والمكاني، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان