إعلان

جلوبال تليكوم تتحول من الربحية وتخسر 42 مليون دولار في 2017

03:35 م الخميس 22 فبراير 2018

جلوبال تليكوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أظهرت نتائج أعمال شركة جلوبال تليكوم القابضة، أنها تحولت إلى الخسارة خلال العام الماضي، بقيمة 42 مليون دولار مقابل 194 مليون دولار صافي ربح خلال 2016.

وبحسب بيان من الشركة، للبورصة، اليوم الخميس، فقد حققت الشركة خسارة بقيمة 115 مليون دولار خلال الربع الرابع من 2017 مقابل أرباح بقيمة 35 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام قبل الماضي.

وتراجع إجمالي إيرادات الشركة خلال الربع الرابع من العام الماضي بنسبة 5.7%، حيث سجلت 724 مليون دولار مقابل 768 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2016.

وقال فنشنزو نشي الرئيس التنفيذي للشركة، إن شركته حققت نسبة نمو سنوي في عدد المشتركين بلغ 1.6% في نهاية الربع الرابع من عام 2017 مصحوبا بإضافة عدد من المشتركين الجدد في باكستان وبنجلاديش.

وقالت الشركة إن شركة جاز التابعة لها في باكستان، حققت نتائج جيدة بالرغم من المنافسة القوية والمستمرة هناك، حيث استطاعت "جاز الاحتفاظ بموقعها الريادي".

وأضافت أن "جاز" تمكنت من تحقيق نمو أساسي في الإيرادات وعدد العملاء بنسبة سنوية 4.2% و4% على التوالي.

وقال فنشنزو نشي، إن نتائج أعمال شركة "جيزي" التابعة لجلوبال تليكوم في الجزائر تأثرت بالتحديات الاقتصادية والتنافسية الصعبة هناك، "ولكني أثق تماما في أن إدارة الشركة الحالية مؤهلة ولديها كل الإمكانيات في التعامل مع هذه التحديات بثقة".

وأقامت "جيزي" دعوى استئناف ضد مجلس سلطة الضبط للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية بالجزائر "ARPT" للطعن على قراره في شأن أسعار الربط المتوازية بين الشركات، كما تقدمت بطلب إلى مجلس الدولة الجزائري لإلغاء هذا القرار، بحسب البيان.

وقالت الرئيس التنفيذي لجلوبال تليكوم، إن عدد المشتركين لشركة بنجلالينك التابعة لمجموعته شهد نموا سنويا بنسبة 3.2% خلال الربع الأخير من العام الماضي على الرغم من أن الوضع التنافسي في بنجلاديش لا يزال شديدا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان