إعلان

وزيرة الاستثمار تبحث مع صندوق "الإيفاد" استراتيجية التعاون حتى 2023

12:16 م الإثنين 03 ديسمبر 2018

خلال اجتماع وزيرة الاستثمار مع مسؤولي صندوق الإيفا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحث سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع دونال براون، نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "الإيفاد" خلال زيارته إلى مصر، محفظة التعاون الثنائي بين مصر والصندوق، واستراتيجية التعاون خلال الفترة من 2019 إلى 2023.

كما بحث الجانبان اعتزام الصندوق مشاركة القطاع الخاص من خلال العمل الحكومي، بما يدعم تحقيق التنمية، بحسب بيان من وزارة الاستثمار اليوم الاثنين.

وبحث الجانبان، أيضا، دعم الصندوق لمشروع تعزيز الموائمة في البيئة الصحراوية، نظراً لما يتضمنه هذا المشروع من أهداف تنموية تعمل على تحسين نظم التغذية والأوضاع الاجتماعية والاقتصادية، وخلق فرص عمل لأهالي محافظة مطروح.

ورحبت الوزيرة، بجهود الصندوق الدولي للتنمية الزراعية في دعم المشروعات الريفية بمصر، حيث ساهم الصندوق في تمويل 13 برنامجا ومشروعا للتنمية الريفية في مصر بتكلفة إجمالية 829.1 مليون دولار، وبلغت مساهمة الصندوق في تلك الاستثمارات 455.6 مليون دولار، واستفاد من تلك البرامج والمشروعات 7.1 مليون من سكان الريف.

وأكدت الوزيرة، على التعاون مع وزارة الزراعة في دعم توفير الخدمات للاسر الأكثر احتياجا بالمناطق الريفية، بالإضافة إلى دعم العمل اللائق للشباب في الاقتصاد الريفي، موضحة أن الاقتصادات الريفية تساهم بشكل كبير في النمو الاقتصادي.

ورحب براون، بتحسين مناخ الاستثمار في مصر، والفرص الاستثمارية بقطاع الزراعة، مشيرا إلى أن الصندوق يفتخر بكونه ساهم في خلق فرص عمل للشباب في المناطق الريفية بمصر، وتقديم مساعدات فنية للأنشطة المدرة للدخل في المزارع.

وحضر الاجتماع خالدة بوزار، المديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وآسيا الوسطى بالصندوق، ودينا صالح مديرة المركز شبه الإقليمي للصندوق بمصر، ومعتز يكن، مستشار أول الوزيرة، وخالد رشاد مدير إدارة التعاون الإقليمي بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان