إعلان

بيان: السعودية رابع دول مجموعة العشرين في إصلاحات بيئة الأعمال

12:23 م الإثنين 05 نوفمبر 2018

السعودية

القاهرة - مصراوي:

حصلت السعودية على المرتبة الرابعة، من حيث عدد الإصلاحات التي تسهم في تحسين بيئة الأعمال على مستوى مجموعة دول العشرين في تقرير سهولة ممارسة الأعمال 2019 الصادر عن مجموعة البنك الدولي مؤخرًا، بحسب بيان من السفارة السعودية بالقاهرة اليوم الاثنين.

كما حافظت المملكة في التقرير على المرتبة 92 من أصل 190 دولة تتنافس سنويًا لتكون من أفضل الدول في سهولة ممارسة الأعمال، بحسب البيان.
وتضم مجموعة العشرين كلا من الأرجنتين، وأستراليا، والبرازيل، وكندا، والصين، وفرنسا، وألمانيا، والهند، وإندونيسيا، وإيطاليا، واليابان، وكوريا الجنوبية، والمكسيك، وروسيا، والسعودية، وجنوب أفريقيا، وتركيا، وبريطانيا، والولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وتسيطر هذه الدول على حوالي 75% من التجارة العالمية.
وقالت السفارة إن السعودية قدمت 51 إصلاحًا على مستوى جميع المؤشرات التي يقيسها التقرير، وسيكون لهذه الإصلاحات الأثر الإيجابي على ترتيب المملكة خلال الثلاث سنوات القادمة حسب آلية قبول الإصلاحات من البنك الدولي.

وأضافت أنه بحسب التقرير، تقدمت المملكة هذا العام في 4 مؤشرات مرتبطة بتقرير ممارسة الأعمال، منها مؤشر إنفاذ العقود، صاحب التحسن الأكبر في الترتيب، مرتفعة من المرتبة 83 إلى الـ59، كما تحسن مؤشر حماية أقلية المستثمرين من المرتبة العاشرة إلى السابعة على مستوى العالم حائزاً الترتيب الأول على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

وكذلك ارتفع ترتيب المملكة بمؤشر التجارة عبر الحدود من المركز 161 إلى المركز 158، وبمؤشر استخراج تراخيص البناء من المركز 38 إلى المركز 36، بحسب البيان.

وكانت المملكة حققت مؤخرًا أول تقدم لها منذ عام 2012، وذلك في تقرير التنافسية العالمي (GCR) للعام 2018، الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF)، حيث حصلت المملكة على المرتبة 39 من أصل 140 دولة.

وكانت ترتيب مصر تقدم في تقرير سهولة ممارسة الأعمال 2019، 8 مراكز إلى المركز الـ 120 مقارنة بالمركز الـ 128 في تقرير عام 2018، من بين 190 دولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان