إعلان

مصر تشارك في معرض الصين الدولي الأول للواردات غدا

01:16 م الأحد 04 نوفمبر 2018

شيرين الشوربجى، رئيس هيئة تنمية الصادرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

تنطلق فعاليات معرض الصين الدولى الأول للواردات، غدا الاثنين، والذي تشارك فيه مصر بجناح يضم 38 شركة وبنكين هما بنك مصر والبنك الأهلي.

وقالت شيرين الشوربجى، رئيس هيئة تنمية الصادرات، إن الجناح المصري تم تصميمه بأسلوب يعكس حضارة مصر والتطور الهائل الذي تشهده خلال المرحلة الماضية، بحسب بيان من وزارة التجارة اليوم الأحد.

وأشارت إلى إلى الجناح المصري ينقسم الجناح إلى قسمين الأول يشمل الجناح الوطني وتشارك فيه وزارة التجارة والصناعة ممثلة في هيئة تنمية الصادرات ووزارات التخطيط والاستثمار والسياحة فضلًا عن الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، بينما يشمل الجناح الثاني مشاركة شركات القطاع الخاص والتي يصل عددها إلى 38 شركة في قطاعات المختلفة.

وقالت إن مشاركة مصر في المعرض تستهدف فتح نوافذ جديدة أمام الصادرات المصرية إلى السوق الصيني خاصة في ظل حالة التقارب الكبيرة في العلاقات المصرية الصينية المشتركة، "وهو الأمر الذي انعكس على اختيار مصر كأحد دول ضيوف شرف المعرض".

وأضافت الشوربجى أن الترويج للسياحة المصرية وجذب الشركات الصينية للاستثمار في السوق المصري يمثل أحد أهم محاور المشاركة المصرية في هذا المعرض حيث من المقرر عرض أهم فرص الاستثمار في مصر وبصفة خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وذكرت الشوربجي أن هناك تنسيقًا كبيرًا مع الجانب الصيني منذ الإعلان عن مشاركة مصر فى هذا المعرض سواء بتحديد المساحات المناسبة للشركات المصرية وكذا اختيار القطاعات المشاركة.

وأشارت إلى أنه من المستهدف أن تتوصل الشركات المشاركة في المعرض لعقد صفقات وتعاقدات لتوريد منتجاتهم إلى السوق الصيني خلال المرحلة القريبة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان