إعلان

التخطيط: تدريب 165 ألف طالب بمشروع "رواد 2030" في 16 محافظة

12:48 م الخميس 22 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت غادة خليل، مديرة مشروع رواد 2030، التابع لوزارة التخطيط، إن المشروع انتهى من تدريب حوالي 165 ألف طالب على مستوى ما يقرب من 16 محافظة بالجامعات ومراكز الشباب المختلفة.

وأضافت في بيان من وزارة التخطيط اليوم الخميس، أن التدريب يأتي في إطار سلسة حملات التوعية التي يجريها مشروع رواد 2030 متضمنة حملات "ابدأ بمستقبلك".

وتستهدف مبادرة رواد 2030 نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال، وفقا للبيان.

وقالت وزارة التخطيط إن الأسبوع العربي للتنمية المستدامة 2018 المنعقد في القاهرة استضاف جناحاً لمشروع رواد 2030، والذي أقامه المشروع بهدف تعريف المشاركين بالمؤتمر على مبادرة رواد 2030 وأهدافها.

وأضافت الوزارة أن الجناح شهد إقبالاً واسعاً من قِبل المشاركين بجلسات الأسبوع العربي والمنعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة من 19 إلى22 من نوفمبر الجاري وتنظمه وزارة التخطيط، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، حيث يمثل اليوم الخميس يوم "مصر" بفعاليات المؤتمر.

وأشارت غادة خليل إلى ضرورة أن يشارك مشروع رواد 2030 بهذا الحدث في محاولة منه لتوصيل فكر ريادة الأعمال لشباب المشاركين، فضلاً عن نقل التجربة المصرية فيما يخص ثقافة العمل الحر وتشجيع الشباب على الابتكار ومدى نجاح المشروع.

ويهدف الأسبوع العربي للتنمية المستدامة إلى دعم خطط تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية من خلال ملاقاة الخطة الأممية في برامجها للتعامل مع قضايا التنمية المستدامة في المنطقة العربية، إلى جانب الانطلاق بالشراكات نحو العمل لتحقيق أبرز الأهداف التي يتعلق بها مستقبل المجتمعات العربية.

كما يهدف المؤتمر إلى توفير منصة حوار للبحث في قضايا التنمية المستدامة في المنطقة العربية، بحسب وزارة التخطيط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان