إعلان

ارتفاع أسعار النفط الأمريكي خلال تعاملات اليوم

11:29 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

النفط الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (د ب أ)

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة نيويورك للسلع، على خلفية التقارير عن تراجع صادرات الخام من إيران قبل بدء تطبيق العقوبات الأمريكية عليها بالكامل أوائل تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

وبحسب تقارير صادرة عن مؤسسة "ريفينتيف إيكون" فقد تراجعت صادرات النفط الإيراني إلى 1ر1 مليون برميل يوميا خلال الأسبوع الأول من تشرين أول/أكتوبر الحالي مقابل 6ر1 مليون برميل يوميا خلال سبتمبر الماضي. وفي أبريل الماضي كانت صادرات إيران حوالي 5ر2 مليون برميل يوميا.

ومن بين الأسباب وراء ارتفاع أسعار النفط الأنباء وصول الاعصار مايكل إلى اليابسة على ساحل خليج المكسيك غدا الأربعاء بعد تحوله إلى عاصفة من الفئة الثالثة.

يأتي ذلك فيما ذكرت نشرة المركز الوطني للأعاصير أن الإعصار مايكل سيواصل التحرك نحو جنوب خليج المكسيك ثم يتحرك نحو شرق خليج المكسيك في وقت لاحق من اليوم. وقد جلت شركات النفط العاملة في خليج المكسيك مثل "أناداركو بتروليوم كورب" و"بي.إتش.بي بيلتون" و"بي.بي" و"شيفرون كورب" عمالها من 13 منصة لاستخراج النفط والغاز في المنطقة بعد التحذير من الإعصار.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي خلال تعاملات اليوم بواقع 67ر0 دولار أي بنسبة 9ر0% إلى 96ر74 دولار للبرميل تسليم تشرين ثان/نوفمبر المقبل، كانت الأسعار قد تراجعت إلى 08ر73 دولار قبل أن تتعافى وتقلص خسائرها لتصل إلى 29ر74 دولار للبرميل أمس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان