إعلان

80 مليار جنيه إجمالي استثمارات الفرنشايز في مصر

02:21 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

مؤتمر المجلس العالمي للفرنشايز

كتبت- منال المصري:

قال حاتم ذكي الأمين العام للمجلس العالمي للفرنشايز، إن إجمالي استثمارات الفرنشايز يبلغ أكثر من 80 مليار جنيه في السوق المصري، موضحًا أن حجم مبيعات الفرنشايز يتجاوز 12 مليار جنيه سنويًا.

وأضاف ذكي، خلال الإعلان عن انطلاق المعرض والموتمر الدولي 16 للفرنشايز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم الثلاثاء، أن عدد العاملين في مجال الفرنشايز يبلغ 1.5 مليون موظف بالسوق المصري.

وأوضح، أن الفرنشايز يشمل قطاعات مختلف التي تعمل تحت رخصة عالمية مثل المطاعم والمحلات والفنادق والبنوك ومكاتب المحاماة والمحاسبة الدولية والمدارس والجامعات والمصانع وغير ذلك من القطاعات الأخرى.

وتستضيف القاهرة اجتماعات المجلس العالمي للفرنشايز ممثلة في الجمعية المصرية للفرنشايز، وهو التجمع العالمي الذي يشمل 46 اتحادًا للفرنشايز تمثل 43 دولة، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي للفرنشايز واتحاد الباسيفيك الأسيوي الاتحاد الايبروأمريكان للفرنشايز، بالتزامن مع إقامة المعرض السادس عشر للفرانشايز في الفترة من 17-19 نوفمبر المقبل .

وقال طارق توفيق رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للفرنشايز، إن هذا الحدث الاستثنائي الذي تنظمه الجمعية هذا العام عن طريق انعقاد اجتماعات المجلس العالمي للفرنشايز وتواجد 46 كيان يمثلون آلاف من مشروعات الامتياز التجاري حول العالم يعد فرصة عظيمة لمانحي الفرانشايز لتقديم علاماتهم التجارية والتوسع بأنشطتهم بالمشاركة بالمعرض المنعقد بنفس الفترة .

وأضاف أن المؤتمر هذا العام ينعقد تحت عنوان "الفرنشايز الإجتماعي والتنمية المستدامة" وهو المفهوم الجديد الذي نطرحه في مصر، والذي يهدف إلى تطبيق مبادئ الفرنشايز التجاري لتحقيق منافع اجتماعية بدلا من أرباح فردية عن طريق دمج هدف اجتماعي في نموذج اقتصادي رابح وخلق فرص عمل جديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان