إعلان

بعد عودة الصيد في البحر الأحمر.. 30% تراجعًا في أسعار السمك السويسي

02:53 م الإثنين 08 أكتوبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

تراجعت أسعار السمك السويسي، بنسبة 30% مع عودة الصيد في البحر الأحمر بعد توقف دام 8 أشهر، وفقًا لما قاله عبده عثمان، نائب رئيس شعبة الأسماك، لمصراوي.

وأضاف عثمان أن أسعار سمك المكرونة السويسي والجمبري بالتحديد شهدتا انخفاضًا كبيرًا، ليتراوح سعر كيلو الجمبري بين 150 و300 جنيه، مقابل 200 و400 جنيه قبل عودة الصيد من البحر الأحمر.

وكان موسم الصيد في البحر الأحمر قد بدء يوم 22 سبتمبر الماضي، بافتتاح موسم الصيد بميناء الأتكة بمنطقة الأدبية بالسويس، بعد توقفه لنحو 8 أشهر.

وانخفض سعر سمك المكرونة السويسي ليتراوح بين 30 و50 جنيهًا للكيلو، مقابل 50 و60 جنيهًا، بحسب عثمان.

وأرجع عثمان هذا الانخفاض إلى تزامن فترة زيادة إنتاجية المزراع السمكية والتي تبدأ من أبريل حتى ديسمبر، مع فترة عودة الصيد في السويس مما يجعل العرض أكثر من الطلب فتنخفض الأسعار.

وبحسب ما ذكره عثمان فإن لكل بحر موسمه، فبعد انتهاء موسم الصيد في البحر الأحمر، سيليه موسم الصيد في البحر المتوسط.

وكان طارق فهمي، عضو شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، قال في وقت سابق لمصراوي، عودة الصيد في سواحل البحر الأحمر، من المتوقع أن تخفض أسعار بعض أنواع الأسماك، التي تأتي من هذه المنطقة، كأسماك المكرونة السويسي والجمبري، بنحو 20% مما سينعكس على أسعار أسماك البلطي والبوري أيضا.

وتراجع سعر المكرونة السويسي في سوق العبور ليتراوح بين 50 و56 جنيها، مقابل 50 و60 جنيها في بداية الأسبوع الماضي، بحسب بيانات الموقع الرسمي لسوق العبور اليوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان