إعلان

المالية تستكمل تحديث الأجهزة للبدء في التحصيل الإلكتروني للمدفوعات

10:56 ص الجمعة 05 أكتوبر 2018

محمد معيط وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد

قال محمد معيط وزير المالية، في بيان اليوم الجمعة، إن إن وزارة المالية، تستكمل تركيب شبكات الاتصال وتحديث الأجهزة والتعاقد على أجهزة جديدة للبدء في التحصيل الإلزامي للمدفوعات المالية الحكومية إلكترونيًا للمتعاملين مع الجهات الحكومية المختلفة بدءا من يناير 2019.

وأضاف معيط، أن الحكومة تسعى حاليا بالتعاون مع الجهاز الإداري للدولة إلى سرعة الانتهاء من البنية التحتية لمنظومة التحصيل الإلكتروني، حيث لن يتم قبول الدفع بالشيكات أو السداد النقدي بعد يناير 2019، ليقتصر السداد على وسائل الدفع والتحصيل الإلكتروني.

وتابع : "الدولة تتبني حاليا استراتيجية شاملة لتطوير أداء أجهزة الدولة وتحسين الخدمات العامة عبر استكمال منظومة المدفوعات الإلكترونية والتحصيل الإلكتروني ومد خدماتها لكافة التعاملات بين المواطنين وأجهزة الدولة".

وأضاف معيط، أن الحكومة تسعى لإرساء منظومة الشمول المالي والتحول من مجتمع نقدي "يعتمد على تداول العملات الورقية " إلى مجتمع إلكتروني يعتمد على استخدام الكروت المالية الإلكترونية.

وأضاف الوزير،أن تطبيق نظام تحصيل المدفوعات المالية الحكومية إلكترونيًا للمتعاملين مع الجهات الحكومية يحقق العديد من المزايا على مستوى المواطن البسيط والقطاع الحكومي (الجهات الحكومية) والقطاع المصرفي (البنوك).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان