إعلان

رئيس هيئة التنمية الصناعية يزور مصنع "MCV مصر" لسيارات النقل الجماعي

05:03 م الخميس 04 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

زار أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية، على رأس وفد فني من قيادات الهيئة، مصنع "MCV مصر" لإنتاج سيارات النقل الجماعي بمدينة الصالحية الجديدة في جولة تفقدية لاستعراض الإمكانات التصنيعية للشركة والتعرف على منتجاتها، بحسب بيان من الهيئة اليوم الخميس.

واجتمع عبد الرازق بمسئولي الشركة لبحث المطالب وأهم التحديات والمعوقات التي تواجه المصنع, كما استمع إلى مخططات الشركة في التوسع المستقبلي لاستثماراتها في مصر.

وقال رئيس الهيئة إن مصنع "MCV" يعد مجمعا صناعيا متكاملا، حيث يشتمل بجانب المصنع الرئيسي على 4 خطوط إنتاج لمصانع مغذية لإنتاج كل من الفايبر ومقاعد الركاب ووحدة دهانات، بالإضافة إلى مصنع الميكانيك أو الإجزاء المعدنية الخاصة بالأتوبيس.

وأضاف أن إجمالي استثمارات المشروع تبلغ أكثر من 100 مليون جنيه، ويقام المصنع الرئيسي على مساحة 122 ألف متر مربع لإنتاج أتوبيسات النقل الجماعي "الميني والمتوسطة والكبيرة"، وتبلغ طاقته الإنتاجية 3 آلاف أتوبيس في العام, ويعمل بمصنع الشركة حوالي 2500 عامل.

وذكر رئيس الهيئة أن الإمكانات التصنيعية والمستوى التكنولوجي للمصنع ومعايير الجودة المتبعة أهلته لتصدير الأتوبيسات إلى إنجلترا، وهونج كونج، وسنغافورة، وجنوب أفريقيا, مشيرا إلى أن الدولة تساند وتدعم بقوة الإنتاج الصناعي سواء المصانع التي تقوم بسد فجوة الاستهلاك المحلي أو لتصدير المنتجات للخارج.

وأكد عبد الرازق استعداد الهيئة لمد المصانع التي تطلب مدخلات صناعية محلية أو توريد منتج محلي معين، بقاعدة بيانات المصانع المحلية المصنعة للمنتج المطلوب, لعمل الربط والتشبيك الصناعي للصناعات الكبيرة والصناعات المغذية لتكتمل حلقات سلاسل التوريد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان