إعلان

"HSBC" يتوقع أثرا محدودا على الاستثمارات السعودية بعد حادثة خاشقجي

12:45 م الإثنين 29 أكتوبر 2018

السعودية

القاهرة - وكالات:

قال الرئيس التنفيذي لبنك إتش.إس.بي.سي، اليوم الاثنين، إن السعودية من غير المرجح أن تشهد أثرا كبيرا على تجارتها وتدفق الاستثمارات عليها بعد حادثة مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي في قنصلية المملكة في اسطنبول، وفقا لوكالة رويترز.

وقال جون فلينت، رئيس أكبر مصرف في أوروبا، لرويترز "كانت أسابيع قليلة صعبة على المملكة، لم يكن هذا جيدا للسعودية".

وأضاف "أفهم المشاعر التي تحيط بالقضية، لكن من الصعب جدا التفكير في فك الارتباط مع السعودية بالنظر إلى أهميتها لأسواق الطاقة العالمية".

وكانت وكالة بلومبرج للأنباء، نقلت أمس الأحد، عن كارل وونج المدير المالي البارز في شركة "نكسوس إنفستمنت أدفيزرز"، ومقرها هونج كونج، القول إن السعوديين سبق أن تخطوا الكثير من الأزمات.

وأضاف :"ربما تتسبب (الحادثة) في كتابة عناوين سلبية، إلا أنه في نهاية اليوم، سينسى الناس بعد مدة، وسيكون لها تأثير ضئيل على الأنشطة الاقتصادية السعودية وعلى الجودة الائتمانية".

ووقعت السندات والأسهم السعودية خلال الفترة الماضية في مرمى نيران الاضطرابات الدبلوماسية التي أطلقها المسؤولون الحكوميون من حول العالم الرافضون لمحاولات المملكة الأولية للنأي بنفسها عن اختفاء خاشقجي، ما دفع المملكة في النهاية إلى الاعتراف بوفاته في قنصلية بلاده في مدينة اسطنبول التركية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان