إعلان

صندوق الاستثمار "أيه 15" يبيع 76% من شركة "تي-باي" التكنولوجية

12:12 م الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

يحتفلوا بنجاح الدراجون TPay و A15 أعضاء شركتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

أعلن صندوق الاستثمار التقني، "أيه 15" (A15)، اليوم الثلاثاء أنه أتمّ بنجاح بيع 76٪ من أسهم شركةTPAY Mobile FZ-LLC "تي-باي" المملوكة للصندوق وذلك إلى شركة الاستثمار هيليوس انفستمنت بارتنرز، "هيليوس".

وتعمل شركة تي-باي" في قطاع التكنولوجيا المالية (الفنتك) ويقع مقرّها في الإمارات العربية المتحدة، وهي موفر خدمة الفوترة المباشرة عبر موفري خدمات الهواتف المحمولة (Direct Carrier Billing – ‘DCB’) الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقد أصبح صندوق "أيه 15" عقب إتمام هذه الصفقة، أول صندوق في الشرق الأوسط وأفريقيا ينتج عن أحد استثماراته شركة تعتبر "دراجون" (Dragon) في قطاع التكنولوجيا عامة والفينتك خاصة، وهي شركة "تي-باي"، بحسب البيان.

و"الدراجون" هو استثمار يعيد القيمة الكاملة للصندوق عند التخارج منه. ومن خلال هذه الصفقة، أعادت "تي-بي" أضعاف القيمة الكاملة لصندوق " أيه-15" لمستثمريه، الأمر الذي يعتبر حدثاً نادراً في مجال الاستثمار في التكنولوجيا العالمية والأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال البيان إن هذا هو التخارج الثاني الرئيسي لصندوق " أيه 15" في خلال ثلاث سنوات بعد تخارجه من شركة "أطلب"، إحدى الشركات الإقليمية في طلب وتوصيل الطعام عبر الإنترنت.

كما تعدّ صفقة بيع أسهم "تي-باي" التخارج الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يعيد القيمة الكاملة للصندوق عند التخارج منه وينتج عنه "دراجون"، وفقًا للبيان.

هذا وبعد إتمام عملية الاستحواذ من قبل "هيليوس إنفستمنت بارتنرز"، سيواصل فريق "أيه 15" والفريق التنفيذي الحالي قيادة استراتيجية نمو "تي-باي" وتنفيذها، مسترشدين بتوجيهات المالكين الجدد، علماً أنهم سيحتفظون بنسبة 24٪ من الشركة.

وتأسسّت "تي-باي" في عام 2014 وقد كانت أول منصة مفتوحة للدفع بواسطة الهواتف المحمولة يتمّ إطلاقها في المنطقة.

وتستحوذ الشركة حالياً على أكبر حصة من سوق الفوترة المباشرة عبر مشغلي الهواتف المحمولة (Direct Operator Billing – DOB) والتي تبلغ 80% في 16 بلداً، إذ تتوفر هذه الخدمة لـما مجموعه 673 مليون مستخدم.

وارتفع عدد الاشتراكات النشطة في المحتوى الرقمي بواسطة "تي-باي" بمعدل نمو سنوي مركّب قدره 149% منذ عام 2015، وفقًا للبيان.

وقد أنجزت الشركة 622 مليون معاملة ناجحة منذ إطلاقها، ومن خلال شراكاتها مع 33 من الشركات الرائدة في تشغيل االهواتف المحمولة، نمى عدد التعاملات الناجحة التي أنجزتها "تي-باي" بمعدل سنوي مركّب بلغ 1.081% منذ انطلاقتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان