إعلان

البنك الأهلي ينتهي من تسوية مديونية بقيمة 100 مليون جنيه لمستثمر سياحي

02:00 ص الخميس 11 أكتوبر 2018

البنك الاهلى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن البنك انتهى من إجراء تسوية لمديونية غير منتظمة بقيمة 100 مليون لأحد العملاء المستثمرين في قطاع السياحة.

وأضاف أبو الفتوح لمصراوي، أن البنك يعقد حاليا اجتماعات مع كل عميل على حدى في قطاع السياحة لبحث آليات جدولة وتسوية مديونياتهم غير المنتظمة مع قرب انتهاء مبادرة السياحة في نهاية العام الجاري.

ويبلغ حجم محفظة قروض قطاع السياحة 20 مليار جنيه لدى البنك نصفها قروض غير منتظمة، حيث يستحوذ قطاع السياحة على النسبة الأكبر في إجمالي محفظة القروض غير المنتظمة بالبنك، بحسب أبو الفتوح.

وكان البنك المركزي أعلن في ديسمبر الماضي مد فترة سريان مبادرة دعم قطاع السياحة، التي تم إطلاقها لأول مرة في فبراير 2016، حتى نهاية عام 2018، على أن يتم خلال المدة الجديدة، قبول أية طلبات تأجيل لاستحقاقات البنوك لمدة حدها الأقصى 3 سنوات.

كما قرر المركزي، مد فترة سريان مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة لتنتهى بنهاية ديسمبر 2018 يتم خلالها السماح للبنوك بإمكانية ترحيل استحقاقات عملاء القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي .

وكان قطاع السياحة تعرض إلى ضربة عنيفة مع ثورة يناير 2011، مما أدى إلى صعوبة تسديد مستحقات البنوك، ولكن الآونة الأخيرة شهدت انتعاشا مع عودة تعافي القطاع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان