إعلان

وزير التجارة يبحث زيادة استثمارات "جوشي الصينية" بمصر

12:29 م الثلاثاء 09 يناير 2018

وزير التجارة يبحث زيادة استثمارات "جوشي الصينية" ب

كتبت- إيمان منصور:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة في بيان اليوم الثلاثاء، إن شركة جوشي الصينية لإنتاج الفايبر جلاس، بدأت في تنفيذ المرحلة الرابعة من مراحل الإنتاج والتي تتضمن طحن المواد الخام وتصنيع مواد التغليف محليا برأسمال 60 مليون دولار.

وأضاف الوزير خلال لقاءه مع رئيس الشركة والوفد الصيني المرافق له، إنه سيتم الانتهاء من عمليات الإنشاء وبدء التشغيل الفعلي لهذه المرحلة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ويقام مصنع جوشى لإنتاج الفايبر جلاس مقام على مساحة 146 ألف متر، وتبلغ استثماراته 520 مليون دولار، وينتج نحو 200 ألف طن سنوياً ويتيح 2000 فرصة عمل مباشرة، بحسب الوزير.

ووفقا لقابيل، يخصص المصنع 99% من إنتاجه للتصدير، وهو ماساهم في تحقيق مصر للمركز الثالث كأكبر دولة منتجة للفايبر جلاس على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة والصين.

وقال جانج وينشاو رئيس شركة جوشى الصينية، إن شركته ستوقع اتفاق تعاون مع المركز القومي للبحوث لإنشاء مركز أبحاث للمواد المركبة في مصر نهاية الشهر الجاري، من أجل المساهمة في تطوير صناعة الفايبر جلاس بالسوق المصري.

وأضاف أن شركة جوشي ستقوم خلال شهر مارس المقبل بإقامة احتفال لوصول الشركة لمعدل إنتاج 200 ألف طن سنويا بمشاركة كافة عملاء الشركة من قارة أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية .

ويمثل الافتتاح فرصة هامة لعرض فرص الاستثمار والتجارة بالسوق المصري أمام كبار المستثمرين العالميين الذي سيشاركون بالاحتفالية لتشجيعهم على دخول السوق المصري وضخ المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال المرحلة المقبلة، بحسب وينشاو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان