إعلان

الوليد بن طلال يربح 1.2 مليار دولار في يومين.. وتفاصيل جديدة عن التسوية

12:35 م الإثنين 29 يناير 2018

الأمير الوليد بن طلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين سليم:

جنى رجل الأعمال السعودي، الأمير الوليد بن طلال، 1.2 مليار دولار، وارتفع سعر سهم شركته المملكة القابضة بنحو 14%، منذ قرار إطلاق سراحه من قبل السلطات السعودية قبل يومين.

وقفزت ثروة الوليد بن طلال إلى 18.6 مليار دولار، لترتفع بنحو 1.2 مليار دولار منذ يوم السبت الماضي، يوم إطلاق سراحه، بحسب بيانات قائمة فوربس لأبرز المليارديرات الفائزين والخاسرين خلال اليوم الإثنين.

وأطلقت السلطات السعودية سراح بن طلال، بحسب ما أعلنته وكالة رويترز، نقلاً عن مصادر من أسرته، وذلك بعد احتجاز دام نحو 3 أشهر على خلفية اتهامات بالفساد.

وخلال فترة احتجازه خسر الوليد بن طلال الذي يعد أغنى أغنياء العرب، بحسب موقع فوربس، نحو 600 مليون دولار من ثروته التي كانت تقدر وقتها بأكثر من 18 مليار دولار.

وحققت أسهم شركة المملكة القابضة ارتفاعاً خلال تعاملات أمس واليوم بنحو 10% و3.7% على التوالي.

كانت أسهم المملكة شهدت تراجعات كبيرة في بداية أيام اعتقاله، وفقدت قيمة أسهم الوليد مئات الملايين من الدولارات، لكنها عاودت الارتفاع مرة أخرى.

ويمتلك الوليد، ذو الاثنين والستين ربيعاً، مجموعة المملكة القابضة التي أسسها عام 1980، حيث تدير استثمارات متنوعة في مجالات البنوك المحلية والعالمية والإنتاج الإعلامي والفنادق والترفيه والسياحة.

وتمتلك المملكة القابضة حصصاً في إدارة فنادق ومنتجعات فورسيزونز وفيرمونت رافلز هولدنج إنترناشيونال، وموفنبيك للفنادق والمنتجعات، وسويس أوتيل.

ما هي تفاصيل التسوية مع الحكومة السعودية؟

وذكرت مجلة فوربس في تقرير لها على موقعها الإلكتروني أن الوليد تخلى عن أغلب ممتلكاته لصالح الحكومة السعودية.

وقالت المجلة إن الوليد سيحصل على بدل مالي حال سفره للخارج على أن يرافقه شخص تختاره الحكومة السعودية.

وذكرت المصادر لفوربس أن التسوية تتضمن في حالة سفر الوليد خارج المملكة وعدم العودة، ستضغط الحكومة السعودية لتسليمه.

وأفرجت السلطات السعودية عن الوليد بعد أيام من حواره مع وكالة رويترز في محبسه بفندق ريتز كارلتون بالعاصمة السعودية الرياض، والذي توقع خلالها أن يفرج عنه خلال أيام وتبرئته من ارتكاب أي مخالفات.

وأفرجت المملكة أيضا عن عدد من رجال الأعمال السعوديين الذين كانوا موقوفين بنفس الاتهامات، وذلك بعد إجراء تسويات معهم ومنهم فواز الحكير ووليد الإبراهيم

اقرأ أيضا:

أسهم الوليد بن طلال تواصل حصد المكاسب بالبورصة السعودية

ثروة الوليد بن طلال تقفز 854 مليون دولار بعد يوم واحد من إطلاق سراحه

بعد إطلاق سراحه.. ما هي استثمارات الوليد بن طلال في مصر؟

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان