إعلان

خسائر الحديد والصلب ترتفع 22.6% في النصف الأول من العام المالي الجاري

01:36 م الأحد 28 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

ارتفعت خسائر شركة الحديد والصلب المصرية، التابعة لقطاع الأعمال العام، خلال الستة شهور الأولى من العام المالي الجاري، بنسبة 22.6%.

وقالت الشركة، في بيان للبورصة اليوم الأحد، إنها حققت خسائر خلال الفترة من يوليو وحتى ديسمبر الماضي، بقيمة 231.3 مليون جنيه، مقابل 188.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأظهرت قائمة الدخل المنفردة للشركة تراجع مبيعات الشركة خلال الستة شهور، إلى 753.7 مليون جنيه، مقابل 805.3 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت تكلفة الإنتاج إلى 1.08 مليار جنيه، خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، مقابل 1.175 مليار جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.

وتعاني الشركة من "تقادم التكنولوجيا المستخدمة في الإنتاج، والتي يعمل أغلبها منذ خمسينات وستينات القرن الماضي" بحسب أحد محاضر جمعياتها العمومية السابقة.

وسجلت الشركة خسائر في العام المالي الماضي، المنتهي في آخر يونيو 2017، بنحو 744.7 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت نحو 615.6 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

وتسعى الحكومة لتطوير الشركة، حيث تلقت الشركة القابضة للصناعات المعدنية، عروضًا من 9 شركات عالمية للمشاركة فى إعادة تأهيل وتطوير خطوط الإنتاج في شركة الحديد والصلب الحكومية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان