إعلان

سابك السعودية تشتري 24.99% في كلارينت السويسرية للكيماويات

11:07 ص الخميس 25 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- وكالات:

قالت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) اليوم الخميس إنها اتفقت على شراء 24.99% في كلارينت لإنتاج المواد الكيماوية المتخصصة لتصبح أكبر مساهم في الشركة السويسرية، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز.

ولم تفصح سابك عن المبلغ الذي دفعته، لكن قيمة الحصة البالغة 24.99% من كلارينت تبلغ 2.4 مليار دولار على أساس القيمة السوقية للشركة.

وقالت رويترز إن سابك اشترت الحصة من صندوق كورفيكس للتحوط و40 نورث التي مقرها نيويورك.

وقالت سابك إن الشراء مولته بنوك أجنبية دون أن تحدد تلك البنوك وأضافت أن الأثر المالي سيظهر في الربع الأول من العام الجاري. وتتطلب الصفقة موافقات الجهات التنظيمية.

وقال يوسف البنيان الرئيس التنفيذي لسابك في بيان إن كلارينت مكملة لنشاط المنتجات المتخصصة لسابك وتتماشى جيدا مع استراتيجية سابك المتمثلة في فتح فرص جديدة للنمو في الكيماويات المتخصصة.

وقالت سابك، رابع أكبر شركة كيماويات في العالم حاليا، إنها لا تخطط في الوقت الراهن لتدشين استحواذ كامل على كلارينت.

تقوم سابك بإعادة هيكلة عملياتها لتنويع منتجاتها وتتوسع الشركة في الخارج كي تكون أقرب إلى الأسواق ومصادر اللقيم.

كان البنيان قال في نوفمبر الماضي إن الشركة تعتزم إنفاق ما بين ثلاثة وعشرة مليارات دولار على استحواذات خلال السنوات الخمس القادمة في مجال المنتجات المتخصصة والمغذيات الزراعية.

والطرف البائع هو المستثمر النشط شركة وايت تيل.

جاء بيع حصة الشركة كاملة على الرغم من تأكيدات وايت تيل السابقة بأنها مستثمر طويل الأجل في كلارينت التي تجاهلت مطالب وايت تيل بإجراء مراجعة استراتيجية مستقلة والحصول على ثلاثة مقاعد في مجلس الإدارة.

وقالت كلارينت "تنوي كلارينت الانخراط مع سابك خلال الأسابيع المقبلة بهدف بحث الوضع الجديد واستطلاع الوسائل المحتملة لخلق القيمة. ستواصل كلارينت الحوار القائم مع جميع مساهميها الآخرين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان