إعلان

"أموك" تتفق مع على تعديل أسعار بعض المنتجات التي توردها لهيئة البترول

02:26 م الثلاثاء 23 يناير 2018

الإسكندرية للزيوت المعدنية - أموك

كتبت - شيماء حفظي:

وافق مجلس إدارة شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية "أموك" على تعديل سعر بعض المنتجات البترولية التي يتم توريدها للهيئة العامة للبترول، لتتناسب والمتغيرات التي طرأت على سعر برميل البترول عالميا.

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم الثلاثاء، إن تعديل الأسعار جاء بما يحافظ على مكتسبات شركة أموك من استمرارية توريد مادة التغذية واستلامات الهيئة للمنتجات البترولية منها، والحفاظ على أرباح الشركة بنفس معدلاتها.

ومنذ مطلع ديسمبر الماضي، ارتفعت أسعار النفط بما يصل إلى 13% لتسجل أعلى مستويات لها منذ 3 سنوات، وإن استمرت أقل من السعر عند انهيارها في يونيو 2014، حين كان سعر برميل النفط فوق 100 دولار.

وأضافت شركة "أموك"، أن الهيئة العامة للبترول تأثرت سلبا بارتفاع سعر برميل البترول الخام عالميا نتيجة الحفاظ على دعم المنتجات البترولية في السوق المحلي، مما يمثل عبئا على الدولة.

"بينما يؤثر ارتفاع سعر البرميل إيجابيا على الشركة متمثلا في زيادة أسعار المنتجات التي يتم تسليمها للهيئة وبالتالي زيادة أرباح الشركة" وفقا للبيان.

وكانت الشركة توصلت لاتفاق مع الهيئة العامة للبترول، بشأن تعديل أسعار بعض المنتجات، ومد فترة التعاقد لـ 3 سنوات، لتنتهي في 31 ديسمبر 2020.

وبلغت أرباح شركة أموك، خلال النصف الأول من العام المالي 2017-2018، نحو 745.5 مليون جنيه، مقارنة بأرباح بلغت 545.8 مليون جنيه بالفترة المقارنة من عام 2016، بارتفاع نسبته 36.6%، على أساس سنوي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان