إعلان

القابضة للبتروكيماويات: ندرس ضخ 1.7 مليار دولار توسعات بشركة "سيدبك"

12:31 م الإثنين 22 يناير 2018

القابضة للبتروكيماويات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال سعد هلال رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات، اليوم الإثنين، في بيان صحفي إن الشركة تنفذ حاليا مشروعات جديدة وفضلا عن مشروعات أخرى تخضع حالياً للدراسات المبدئية.

وبحسب هلال فإن هذه المشروعات هي توسعات شركة سيدى كرير "سيدبك " بالإسكندرية لإنتاج البروبيلين ومشتقاته والذي من المقرر تنفيذه على مرحلتين باستثمارات تزيد على 1.7مليار دولار.

كما تشمل المشروعات أيضا، مشروع إنتاج مشتقات الميثانول لإنتاج الفورمالدهيد بدمياط باستثمارات حوالي 50 مليون دولار، لتعظيم الاستفادة من منتجات شركات البتروكيماويات والمرحلة الأولى من مشروع إنتاج الألواح الخشبية باستغلال المخلفات الزراعية بكفر الشيخ باستثمارات حوالي 79 مليون يورو.

وقال هلال إن الشركة تجري دراسات مبدئية لمجمعين للتكرير والبتروكيماويات بالسويس والعلمين لإنتاج حزمة من المنتجات البترولية والبتروكيماوية.

جاء ذلك خلال ترأس الوزير طارق الملا، لاجتماع الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالى الجديد 2018-2019.

وأضاف هلال أن الموازنة الاستثمارية الجديدة للشركة مدعومة بانتظام إمدادات الغاز الطبيعي وزيادة الطلب على منتجات صناعة البتروكيماويات المصرية.

وشدد وزير البترول خلال الاجتماع على أهمية التعجيل بمشروعات البتروكيماويات الجديدة ذات الاستثمارات المحدودة والتي تتسم بالسرعة في التنفيذ والتشغيل والعائد مثل مشروع إنتاج الألواح الخشبية من المخلفات الزراعية ببعديه الاقتصادي والبيئي ومساهمته فى ترشيد الاستيراد من الخارج.

كما وجه الوزيرباستغلال البنية الأساسية لقطاع البترول والأراضى المخصصة في إقامة المشروعات الجديدة ذات الجدوى الاقتصادية المرتفعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان