إعلان

"إعمار" تبدأ تنفيذ مارينا لليخوت في مشروع مراسي بالساحل الشمالي

01:42 م الأربعاء 10 يناير 2018

شركة إعمار مصر للتنمية

كتبت- منال المصري:

قالت شركة إعمار مصر للتنمية، اليوم الأربعاء، إنها وقعت عقدي مقاولات مع شركتي الإنشاءات العربية "ACC "، وأوراسكوم للإنشاءات لتنفيذ المرحلة الأولى لمارينا خاصة باليخوت في مشروع مراسي، بالساحل الشمالي، بتكلفة ملياري جنيه.

وأضافت الشركة في بيان، حصل عليه مصراوي، أن عقدها مع شركة الإنشاءات العربية، تبلغ قيمته مليار و200 مليون جنيه، ويتضمن تنفيذ المرحلة الأولى من الشاليهات والخدمات المحيطة بالمارينا، بمسطح إجمالي 92 ألف متر.

وتضم هذه المرحلة 826 شاليها كامل التشطيب وكذلك خدمات تجارية وترفيهية على مساحة 4500 متر، ومن المخطط الانتهاء من الأعمال بها خلال عام 2020، بحسب البيان.

وقالت إعمار مصر، إن العقد الثاني مع شركة أوراسكوم للإنشاءات تبلغ قيمته 800 مليون جنيه، ويشمل تنفيذ حوض المارينا بالكامل، وسيتم بدء تنفيذ الأعمال فورا على أن يتم الانتهاء وتشغيل المارينا خلال عام 2020 وتتسع المارينا لاستقبال 300 يختا من مصر ومختلف أنحاء العالم، ومجهزه لاستقبال اليخوت ذات الأحجام الكبيره"الميجا" التى تصل أطوالها إلى 60 مترا.

وقال محمد العبار رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية، إن "إيماننا بقدرات السوق المصري الواعدة و توجهات الحكومة المصرية وخطتها التنموية والاستثمارية الناجحة يدفعنا لتنفيذ مشروعات كبرى ومتميزة تنافس عالميا."

وأضاف أن "مشروع المارينا بالإضافة للخدمات الموجودة في مراسي من شواطىء مميزة و ملاعب جولف سيضم مجموعة من فنادق إعمار للضيافه العالمية مماسيمثل نقلة هامة في قدرة الساحل الشمالي لتجتذاب نوعية سياحية هامت من فئة السياحة العالمية الفاخرة طوال أيام السنة".

وستتضمن كامل منطقة المارينا عند الانتهاء منها على 3200 وحدة سكنية و600 غرفة فندقية بالخدمات الممتازة (خمس و أربع نجوم)، بالإضافة إلى ممشى "رصيف المارينا" على البحر بطول 3 آلاف متر يضم 35 ألف متر مسطح خدمي تجاري ترفيهي، ويشمل أكبر الماركات العالمية والمحلات و المطاعم الشهيرة، بحسب البيان.

وسيقوم المشروع بإضافة آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة أثناء تنفيذه وعند تشغيله مما يحقق نموا اقتصاديا في منطقة الساحل الشمالي على مدار العام.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان