إعلان

مصر الأولى بين الدول العربية في استيراد السيارات الصينية خلال السنوات الأخيرة

12:07 م الجمعة 08 سبتمبر 2017

الصين- (أ ش أ):

قالت بيانات صادرة عن المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية، إن مصر تحتل المكانة الأولى بين الدول العربية في حجم استيراد السيارات الصينية خلال السنوات الأخيرة، وذلك على هامش معرض الصين والدول العربية 2017 المنعقد حاليا في يينتشوان وتشارك فيه مصر كضيف شرف.

كما احتلت مصر المرتبة الثانية بين الدول العربية في استيراد السيارات الصينية عام 2014، قبل أن تحتل المكانة الأولى خلال عامي 2015 و2016 والسبعة أشهر الأولى من العام الجاري، وفقا لما قاله وانغ شيا رئيس قسم قطاع السيارات بالمجلس في كلمته خلال منتدى التعاون الصيني العربي بقطاع السيارات على هامش المعرض.

وقال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة خلال المنتدى، إن مصر ترغب في تأسيس الشركات الصينية مصانع وقواعد لإنتاج السيارات داخل مصر لتقليل تكاليف نقل الصادرات ورفع القدرة التنافسية في تصدير سياراتها غلى الدول المجاورة في الشرق الأوسط.

وأضاف قايبل، إن السيارات الصينية مناسبة للأسواق المصرية بفضل أسعارها المنخفضة واستهلاكها المعقول للطاقة.

وأشارقابيل إلى أن وزارة التجارة والصناعة تخطط لوضع سياسات تهدف إلى دعم نمو قطاع السيارات وترتكز على صنع السيارات داخل مصر بدلا من تجميعها فقط.

وقال وانغ ما نقلته عنه وكالة "شينخوا " الصينية للانباء اليوم، إن الصادرات الصينية خلال السنوات الأخيرة إلى مصر والسعودية والإمارات المتحدة والجزائر حافظت على استقرار متواصل أما الصادرات الصينية إلى السودان وتونس فشهدت ارتفاعا بوتيرة سريعة.

وأشار إلى أن صادرات الصناعات الميكانيكية الصينية إلى الدول العربية خلال النصف الأول من العام الجاري تجاوز 10 مليار دولار .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان