إعلان

هيئة تنمية الصادرات تنظم أسابيع تجارية للمنتجات المصرية في 6 دول أفريقية

03:44 م الأربعاء 27 سبتمبر 2017

وزارة التجارة والصناعة

كتبت- إيمان منصور:

قالت شيرين الشوربجي المدير التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات، في بيان من وزارة التجارة والصناعة، اليوم الأربعاء، إن الهيئة وضعت مقترحا لتنظيم أسابيع تجارية للمنتجات المصرية بأفريقيا في (غينيا وأوغندا ونيجيريا وساحل العاج والسنغال وتنزانيا)، بهدف فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية.

وأضافت الشوربجي، في تقرير لوزير الصناعة حول مؤشرات أداء الهيئة في شهر أغسطس الماضي، أنه تم من خلال البوابة الإلكترونية للهيئة التنسيق مع الجهات المعنية بتنمية الصادرات لتجميع وتبويب خدماتها للمصدرين.

وقالت إن الهيئة نظمت عدد من ورش العمل بالتعاون مع برنامج تعزيز التجارة الخارجية والأسواق المحلية (TDMEP).

وأشارت إلى أن الهيئة ناقشت تحديات وحلول النظم اللوجستية لقطاع الحاصلات البستانية بالتعاون مع مبادرة التجارة الخضراء، كما تم إجراء دراسات ميدانية لاستقصاء آراء المصدرين بشأن منظومة الخدمات التصديرية.

وفي مجال التعاون والتنسيق مع المؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة، قالت الشوربجي إنه تم الاتفاق على مجالات التعاون المستقبلية ومن بينها تنظيم لقاءات للمصدرين والمستوردين العرب والأفارقة وتوفير برنامج دعم فني للهيئة في مجال التسويق الرقمي كوسيلة فعالة لزيادة الصادرات.

كما تم الاتفاق على المساهمة في تنظيم المعرض العربي الأفريقي بالتنسيق مع البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير.

وأشارت إلى أن الهيئة نفذت 13 دوره تدريبية لـ 782 متدربا وتطوير عدد من البرامج التدريبية الجديدة في مجالات المشاركة بالمعارض الخارجية ومزاولة الاستيراد والترويج الإلكتروني والبدء في تقديمهم للقطاع التصديري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان