إعلان

"مراكز الدلتا" تقترض 641 مليون جنيه لإقامة "مول طنطا" بالغربية

11:43 ص الأحد 24 سبتمبر 2017

القاهرة- مصراوي:
قالت شركة مراكز الدلتا العقارية، اليوم الأحد، إنها وقعت على قرض مشترك بقيمة حدها الأقصى 641 مليون جنيه م بنكي العربي الأفريقي الدولي ومصر.

وتتبع مراكز الدلتا، شركة مراكز للاستثمار العقاري، وهي الذراع العقاري لمجموعة فوزا الحكير السعودية في مصر.

وأضافت الشركة في بيان، حصل عليه مصراوي، ان البنكان يقومان بدور المرتب الرئيسي للقرض، الذي يستخدم في تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لتطوير مركز تجاري بمدينة طنطا تحت مسمى "مول طنطا" في محافظة الغرةبي.

وأشار البيان إلى البنكين يمولان المشروع مناصفة بينهما.

وتتخطى التكلفة الاستثمارية الإجمالية لمول طنطا مليار جنيه، ويتم تنفيذه على مساحةإجمالية تبلغ 135 ألف متر مربع، بينما تبلغ مساحته البنائية 45 ألف متر مربع، ومن المنتظر افتتاحه عام 2019.

وقال أحمد بدراوي الرئيس التنفيذي لشركة مراكز للاستثمار العقاري، إن "شركة مراكز للاستثمار العقاري، الذراع العقاري لمجموعة فواز الحكير في مصر، تتبنى خطة طموحة للتوسع في السوق المصري، حيث نُعتبر من كبرى الشركات الرائدة في قطاع التطوير العقاري. وتقدر الاستثمارات التي نستهدفها في السوق المصري 15 مليار جنيه".

وأضاف أن مشروع مول طنطا يمثل واحداً من أكبر المولات التجارية خارج القاهرة الكبرى والإسكندرية، ويمثل باكورة مشروعات الشركة العقارية في الأسواق الثانوية.
وتستهدف الشركة إقامة 3 مراكز تجارية عالمية في مصر خلال السنوات الخمس المقبلة في القاهرة والمجتمعات العمرانية الجديدة والمحافظات المختلفة.

وتُعد مجموعة فواز الحكير إحدي الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري وتطوير وامتلاك وإدارة مراكز التسوق في المنطقة بأكبر مساحة تأجيرية في المنطقة حيث تمتلك المجموعة 21 مول تجاري بمساحة تأجيرية تفوق 1.2 مليون متر مربع.

وتأسست المجموعة عام 1989 بالمملكة العربية السعودية ثم توسع نطاق أعمال الشركة ليشمل قطاع الأزياء، والتجزئة، والمراكز التجارية، والمقاولات، والخدمات المالية، والفنادق والطاقة المتجددة.

وتمارس الشركة نشاط التجزئة من خلال 2187 فرع في أكثر من 19 دولة ولها حق استخدام العلامة التجارية لأكثر من 87 علامة تجارية.

وتستهدف المجموعة التوسع في القطاع الترفيهي، حيث تم افتتاح فرع جديد لمدينة ملاهي بيلي بيز في مدينة القاهرة الجديدة، بالإضافة لتوسعها في مجال الأغذية والمشروبات بافتتاح العديد من العلامات التجارية التابعة للمجموعة كان اخرها "مطعم الأفندي" بمول العرب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان