إعلان

الحكومة تتعاون مع شركة سنغافورية في إنشاء وتطوير المناطق الاستثمارية

10:30 ص الأحد 17 سبتمبر 2017

وزيرة الاستثمار ومذكرة تفاهم مع شركة "إس أي سي سي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

شهدت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، توقيع محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مذكرة تفاهم مع زوي شي رئيس شركة "إس أي سي سي القابضة المحدودة" السنغافورية، في مجال تطوير وتنمية وإدارة وتسويق المناطق الاستثمارية.

ووفقا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الأحد، أوضحت الوزيرة أن التعاون مع الشركة السنغافورية يهدف إلى إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية لإنشاء عدد من المناطق الاستثمارية والحرة في مواقع مختلفة، وتنمية الأنشطة الاستثمارية لتلك المناطق، والتسويق والترويج محليا وإقليميا وعالميا لتلك المناطق.

وذكر محمد عبد الوهاب، أن الهيئة ستتولى عرض الفرص المتاحة للاستثمار والتي يمكن إقامتها بنظام المناطق الاستثمارية والحرة، والخرائط المساحية الدالة على تلك المواقع والحدود والأبعاد لكل موقع.

كما ستتولى الهيئة عرض المزايا النسبية لكل موقع من المواقع المختلفة من حيث (القرب من الموانئ والمطارات والطرق ومصادر المواد الخام وسوق العمالة - الخدمات الاجتماعية - أهم الأنشطة الاستثمارية).

وأوضح رئيس شركة "إس أي سي سي القابضة المحدودة" السنغافورية، أن شركته ستتولى إعداد الدراسات المبدئية اللازمة لتطوير المناطق الاستثمارية، وإعداد التخطيط الاستراتيجي لتلك المواقع والتخطيط النوعي من حيث نوعية الأنشطة التي يمكن إقامتها بها، وتحديد العوائد الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة.

واتفقت الوزيرة مع رئيس الشركة على بدء العمل على تطوير وتنمية المناطق الاستثمارية في قفط بقنا، وكفر الشيخ، وبنها بالقليوبية، وعقد اجتماعات بين الهيئة العامة للاستثمار برئاسة منى زوبع، الرئيس التنفيذي للهيئة، والشركة للاتفاق على التفاصيل الفنية لتطوير كل منطقة.

وأكدت الوزيرة أن هذه المذكرة تأتي في إطار سعي وزارة الاستثمار إلى الترويج للاستثمار من خلال إنشاء وتنمية المناطق الاستثمارية والحرة باعتبارها إحدى الأدوات الرئيسية التي تسهم في عملية التنمية المستدامة للبلاد.

وأشارت الوزيرة إلى رغبة الوزارة في استحداث نمط جديد لإنشاء وتنمية وإدارة وتسويق المناطق الاستثمارية والحرة من خلال الشراكة بين القطاعيين العام والخاص لجذب المزيد من الاستثمارات خاصة في المناطق الأكثر احتياجا بما يسهم في توفير فرص عمل.

وجاءت هذه المذكرة كإحدى نتائج زيارة الوزيرة الأخيرة إلى سنغافورة مع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، وفقا للوزيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان