إعلان

قابيل يبحث مع بنك الاستثمار الأوروبي دعم القطاع المصرفي

12:59 م الأربعاء 13 سبتمبر 2017

كتبت- إيمان منصور:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة في بيان اليوم الأربعاء، إنه بحث اليوم سبل دعم بنك الاستثمار الأوروبي للقطاع المصرفي في إنشاء أدوات مالية جديدة تلائم طبيعة وحجم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر.

وذلك بعد طرح سياسة البنك الجديدة في مصر والخاصة بمزج تمويل الجهات المانحة بالتمويل الذي يقدمه البنك في إطار "مبادرة دعم المناعة الاقتصادية".

وقال خلال لقاءه مع مسؤولي البنك إن توسيع نطاق أعمال البنك في مصر وزيادة فرص التمويل، يسهم في خلق مزيد من فرص العمل الملاءمة ودعم مشروعات الشباب ورواد الأعمال.

وقال داريو سكانابيكو نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، في البيان إن البنك قرر توجيه التمويل هذا العام للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في إطار مبادرة المناعة الاقتصادية التي تسهم في زيادة حجم التمويل المتاح للمشروعات الحيوية وتشجيع الشباب ورواد الأعمال علي خوض غمار مشروعاتهم الناشئة.

وأشار الوزير إلى أن البنك قام خلال الفترات الماضية بدور هام في توفير قروض وتمويل لدعم عدد كبير من المشروعات بالسوق المصري في مختلف القطاعات والتي ساهمت في إحداث نقلة نوعية في خطة التنمية الشاملة في مصر.

وقال إن وزارته ستقوم بالتنسيق والتعاون مع البنك المركزي والمؤسسات المصرفية لتقديم مزيد من التسهيلات والأدوات التمويلية الجديدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة آخذةً في اعتبارها النماذج المشابهة للتجربة المصرية والتي طبقتها بلدان أخرى.

 

وأضاف أن شروط وأحكام البنك للتمويل الذي يقدمه للمشروعات كانت ولا تزال العامل الرئيسي في تحقيق معدلات عالية من التنمية تتناسب مع سياسة البنك الإقراضية خارج نطاق الاتحاد الأوروبي.

وأوضح أنه رغم هذه الجهود إلا أن الحصول على التمويل لا يزال أحد التحديات التي تواجه المشروعات الناشئة والصغيرة.

وحضر اللقاء سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وهشام عرفات وزير النقل.

ويعمل بنك الاستثمار الأوروبي في مصر منذ أكثر من 35 عاما وفر خلالها تمويلات بنحو 8.2 مليارات يورو فى عدد كبير من المشروعات أهمها مشروعات البنية التحتية والمشروعات الإنشائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان