إعلان

الذهب يرتفع 7 جنيهات في أسبوع

03:34 م الجمعة 01 سبتمبر 2017

الذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المحلي، اليوم الجمعة - نهاية الأسبوع - بقيمة 7 جنيهات، مقارنة بمستوياتها السبت الماضي.

وقال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة تجار الذهب في غرفة القاهرة التجارية، إن سعر الذهب عيار 21، سجل خلال تعاملات اليوم الجمعة، 640 جنيها للجرام – وهي نفس أسعار أمس، مقارنة بـ 633 جنيها للجرام السبت الماضي.

ارتفاع الذهب، جاء نتيجة قفزة أسعار الذهب عالميًا، خاصة الثلاثاء الماضي مع زيادة التوترات بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية، بعدما أطلقت كوريا صاروخا جديدا، وهو ما عزز الطلب على الأصول الآمنة وضغط بشدة على الدولار والأسهم.

وبينما شهد الذهب تراجعًا عالميًا اليوم، استقر الذهب في السوق المحلي تحت مستوى زيادته بقليل، بعدما تراجع الأربعاء من مستوى 654 جنيها للجرام، إلى 640 جنيها.

وسجل سعر عيار 18 عند 548.6 جنيه للجرام، بنهاية الأسبوع، وسعر الذهب عيار 24 سجل 731.4 جنيه للجرام، وسجل سعر الجنيه الذهب 5120 جنيها، وفقا لنجيب.

وقالت وكالة رويترز، اليوم الجمعة، إن أسعار الذهب تراجعت، بفعل بيع محدود لجني الأرباح بعد موجات الصعود في الفترة الأخيرة ومع ترقب المستثمرين لبيانات الوظائف الأمريكية من أجل استقاء اتجاه أسعار الفائدة، لكن الطلب على المعدن كملاذ آمن أبقى الأسعار قرب أعلى مستوياتها في تسعة أشهر ونصف في ظل استمرار التوترات بشأن كوريا الشمالية.

وفي الساعة 0653 بتوقيت جرينتش كان السعر الفوري للذهب منخفضا 0.2 % عند 1318.81 دولار للأوقية (الأونصة) غير بعيد بذلك عن أعلى مستوياته في أكثر من تسعة أشهر 1325.94 دولار المسجل يوم الثلاثاء. والمعدن بصدد مكاسب أسبوعية 2%.

وقال رونالد لونج كبير المتعاملين لدى لي تشيونج لتداول الذهب في هونج كونج ”لدينا بعض جني الأرباح لا سيما في ضوء موجات الصعود الأخيرة إلى قرب مستويات 1325 دولارا للأوقية.“

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان