إعلان

التجارة: 29% ارتفاعا في الصادرات المصرية لتونس في 6 أشهر

02:16 م الإثنين 07 أغسطس 2017

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة في بيان اليوم الإثنين، إن الصادرات المصرية للسوق التونسي خلال النصف الأول من العام الجاري ارتفعت بنسبة 29% لتبلغ 119.2 مليون دولار مقابل 92.4 خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت الواردات المصرية من السوق التونسي خلال نفس الفترة بنسبة 14.6% لتبلغ 21 مليون دولار مقابل 24.6 خلال النصف الأول من عام 2016.

وأضاف عنتر أن الزيادة الملموسة في صادرات الحديد والصلب والمواد الغذائية والزجاج ومصنوعاته، كانت السبب وراء ارتفاع الصادرات لتونس.

وقال أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري، إن المصنوعات السكرية دخلت للمرة الأولى ضمن قائمة أهم 10 صادرات مصرية إلى تونس خلال النصف الأول من العام الحالي حيث ارتفعت قيمة صادراتها بنسبة 24% مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2016.

وأضاف قابيل أنه سيعقد خلال الأيام القليلة المقبلة اجتماعات موسعة مع مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات ومجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بهدف متابعة تنفيذ خطة الوزارة للنهوض بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنمية وتعزيز الصادرات.

وأوضح أن تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يمثل محور رئيسي ضمن استراتيجية الوزارة حيث يمثل هذا القطاع أكثر من 80% من هيكل الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات سيبحث عدد من الموضوعات المتعلقة بخطة عمل الهيئة خلال المرحلة المقبلة ورؤيتها لمساعدة مجتمع المصدرين في تنمية قدراتهم التصديرية وكذا الترويج والتسويق لمنتجاتهم في الأسواق الخارجية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان