إعلان

بنك فيصل يستهدف ضخ 1.5 مليار جنيه في المشروعات الصغيرة والمتوسطة

05:25 م الأحد 27 أغسطس 2017

بنك فيصل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال صبري البنداري، رئيس قطاع الاستثمار في بنك فيصل الإسلامي، في تصريحات خاصة لمصراوى، إن البنك يستهدف ضخ تمويلات بنحو 1.5 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة حتى نهاية العام الجاري ضمن مبادرة البنك المركزي.

وأضاف البنداري أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة تستحوذ على 18.8% من إجمالي محفظة البنك البالغة 8.1 مليار جنيه في نهاية يونيو الماضي.

ويستهدف البنك نمو هذه المحفظة لتصل إلى 20% من إجمالي محفظة البنك خلال العامين القادمين، وفقا للبنداري.

وقال البنداري إن البنك ضخ 25 مليون جنيه حتى نهاية يونيو الماضي بعدد مستيفدين 24 عميلا، ضمن مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة بفائدة 5% متناقصة.

وكان طارق عامر محافظ البنك المركزي، أطلق في يناير 2016 مبادرة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 200 مليار جنيه بفائدة 5% تناقصية.

وألزمت مبادرة المركزي، الجهاز المصرفي أن تستحوذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر على 20% من إجمالي حجم المحفظة بكل بنك خلال 4 سنوات.

وقال البنداري إن البنك يشارك في مبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات متناهية الصغر بالتعاون مع الجمعيات متناهية الصغر حيث يجري البنك مفاوضات حاليا مع إحدى الجمعيات المتخصصة للمشاركة في المبادرة.

وأطلق المركزي منذ 3 أشهر تقريبا مبادرة لتمويل المشروعات متناهية الصغر عبر الجمعيات وسمح بإدراج حجم تمويل هذا النشاط فى نسبة 20% المستهدفة من إجمالي محافظ البنوك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما يستهدف بنك فيصل زيادة مشاركته في مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري خاصة لشريحة محدودي الدخل حيث يعمل البنك حاليا على الانتهاء من تطبيق الأقساط المتدرجة لمحدودي الدخل على "سيستم" البنك، وفقا للبنداري.

وأضاف البنداري أن البنك ضخ 11 مليون جنيه لشريحة متوسطي الدخل بفائدة 8% متناقصة وفوق متوسطي الدخل بفائدة 10.5% متناقصة فى عدد من المحافظات المختلفة مثل سوهاج وأسوان وأسيوط.

وكان البنك المركزي أطلق قبل 3 سنوات مبادرة للتمويل العقاري بقيمة 10 مليارات جنيه بفائدة متناقصة 7% لمحدودي الدخل و 8% لمتوسطي الدخل.

وأشار البنداري إلى أن البنك أطلق منتج تشطيب الوحدات السكنيه خلال الأيام الماضية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان