إعلان

الملا يبحث التعاون مع "الإسكوا" في مشروعات البترول

03:35 م الأربعاء 23 أغسطس 2017

الملا يبحث التعاون مع الإسكوا في مشروعات البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحث طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع محمد علي الحكيم وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والأمين التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الاسكوا"، تقديم كافة وسائل الدعم الفني وبناء القدرات في مشروعات قطاع البترول خلال المرحلة المقبلة، وفقا لبيان من وزارة البترول اليوم الأربعاء.

وأبدى الحكيم رغبته في تحقيق تعاون فعلي بين المنظمة وقطاع البترول من خلال تقديم كافة وسائل الدعم الفني وبناء القدرات في مشروعات قطاع البترول من منطلق دورها الإقليمي لتعزيز التعاون بين دول المنظمة وتحقيق التكامل الإقليمي وتشجيع تبادل المعلومات.

واستعرض الملا رؤية قطاع البترول والغاز لتطوير وتحديث قطاع البترول لتحقيق الاستفادة الاقتصادية المثلى من كافة الإمكانيات والثروات الطبيعية، وتحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول البترول والغاز.

كما استعرض الوزير الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة والتي تسير بالتوازي مع مشروع التطوير والتحديث للقطاع والتي ستشجع على جذب المزيد من الاستثمارات.

وتعد اللجنة الاقتصادية لغرب آسيا (الإسكوا) إحدى اللجان الإقليمية الخمس التي أنشأتها الأمم المتحدة لتحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية التي حددها ميثاق المنظمة.

وتركز لجنة الإسكوا على استدامة قطاع الطاقة، والعمل على تنفيذ مبادرة الطاقة المستدامة للجميع الهادفة إلى ضمان حصول الجميع على خدمات الطاقة الحديثة، ومضاعفة المعدل العالمي للتحسن في كفاءة الطاقة؛ ومضاعفة حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة العالمي.

ويشجع قسم الطاقة باللجنة البلدان الأعضاء على إدماج الجوانب الاجتماعية لإدارة موارد الطاقة في خطط عملها، على غرار إيجاد فرص عمل وتوليد الدخل، والحد من الفقر من خلال تمكين المرأة.

ويقدم التدريب على إدارة موارد الطاقة ونظمها، ويشجع على توسيع الترابط بين شبكات الكهرباء، وتوسيع شبكات الغاز، ويعمل على تعزيز آليات التعاون الإقليمي في مجال الطاقة.

وتأسست الإسكوا بموجب قرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، في 9 أغسطس 1973، لتحل محل مكتب الأمم المتحدة الاقتصادي والاجتماعي في بيروت، وسميت آنذاك "اللجنة الاقتصادية لغربي آسيا (الإكوا)".

وتضم اللجنة 18 بلدا عربيا في منطقة غربي آسيا وهي مصر، والسعودية، والكويت، والإمارات، وقطر، والبحرين، والعراق، والمغرب، وتونس، والسودان، والأردن، وفلسطين، وليبيا، وموريتانيا، واليمن، ولبنان، وسوريا، وعمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان