إعلان

الحكومة تختار تحالف "سي آي كابيتال" للترويج لطرح إنبي في البورصة

03:13 م الأربعاء 05 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارتا الاستثمار، والبترول، وشركة "إن آي كابيتال"، اليوم الأربعاء، فوز التحالف الذي تقوده شركة "سي آي كابيتال" مع جيفريز إنترناشونال ليميتد، وبنك الإمارات دبي الوطني، بمنصب بنك الاستثمار الذي سيتولى عملية بيع وترويج جزء من أسهم شركة إنبي للبترول في الطرح المزمع إجراءه في البورصة المصرية.  

وكان شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، قال أول أمس الاثنين، إنه سيتم بدء برنامج طرح شركات قطاع الأعمال في البورصة، خلال شهرين، بحيث تكون البداية بشركة إنبي للبترول، ثم يليها شركات من قطاع الأعمال العام والبنوك؛ وذلك لتنشيط البورصة.

وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، في بيان اليوم، إن طرح شركة إنبي هو بداية لطرح جزئي لأسهم عدد من الشركات مع الاحتفاظ بحصة حاكمة مملوكة للدولة بما يزيد حجم التداول والسيولة النقدية في البورصة المصرية لأهميتها كمؤشر للاقتصاد القومي.

وقال طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية : "شركة إنبي هي الاختيار الأمثل لتكون أولى الشركات في برنامج الطرح العام والتي تعد شريكا رئيسيا في مشروعات إنتاج النفط والغاز بالدولة".

وتابع: "سوف تستخدم عوائد الطرح لتنمية قطاع البترول من خلال التوسع في الاستثمارات القائمة بالإضافة إلى ضخ الاستثمارات الجديدة".

ويعد بنك الاستثمار الحكومي "إن آي كابيتال" المستشار المالي الحصري لبرنامج الطروحات الحكومية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان