إعلان

اللجنة المصرية الأردنية تقرر إقامة معرضين للسلع في البلدين

12:39 م الأربعاء 26 يوليه 2017

اجتماع اللجنة الوزارية المصرية الأردنية المشتركة

كتب - مصطفى عيد:

قررت اللجنة الوزارية التحضيرية المصرية الأردنية المشتركة، اليوم الأربعاء، إقامة معرض سنوي لبيع المنتجات المصرية في الأردن، وكذلك إقامة آخر لبيع المنتجات الأردنية في مصر بسقف مالي مليون دولار لكل جانب وفقا للقوانين والإجراءات المعمول بها لدى الجانبين، على أن يتم الاتفاق على موعد عقدهما من خلال الجهات المختصة.

ووفقا لبيان لوزارة الاستثمار، عقدت اللجنة الوزارية، صباح اليوم في العاصمة الأردنية عمان برئاسة وزيرة الاستثمار سحر نصر، من الجانب المصري، ويعرب القضاة وزير الصناعة والتجارة والتموين من الجانب الأردني، بحضور طارق عادل سفير مصر لدى الأردن.

ويأتي اجتماع اللجنة الوزارية تمهيدا لاجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين والذي يعقد غدا الخميس برئاسة شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وهاني الملقى، رئيس الوزراء الأردني.

وأوضحت سحر نصر، أن اللجنة توصلت إلى كثير من الاتفاقيات التي تساهم في خلق مناخ مناسب لانسياب الاستثمارات المشتركة والسلع، وتسهيل حركة الأفراد بين البلدين وانتقال الموارد الاقتصادية بينهما، ومن المنتظر أن يشهد رئيسا وزراء البلدين توقيعها غدا خلال اجتماع اللجنة العليا.

وشهدت الاستثمارات المصرية في الأردن والاستثمارات الأردنية في مصر زيادة مطردة وملموسة، وفقا للوزيرة، حيث بلغ حجم الاستثمارات الأردنية المباشرة في مصر أكثر من نصف مليار دولار بمساهمات في أكثر من 1704 شركة.

وتعمل هذه الشركات في عدة مجالات كالصناعة، والخدمات، والتمويل، والسياحة، والإنشاءات، والزراعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وفيما يتعلق بالاستثمارات المصرية المباشرة في الأردن، بلغ إجمالي حصة المساهمين المصريين في الأردن في المشاريع المستفيدة من قانون تشجيع الاستثمار الأردني أكثر من 310 مليون دولار في قطاعات نقل وتوزيع المياه والغاز والنفط والفنادق والصناعة والزراعة، بحسب سحر نصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان