إعلان

بنوك مصرية تخفض سعر شراء الريال القطري تحسبا لمخاطر العملة

11:18 ص الأربعاء 07 يونيو 2017

الريال القطري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

خفض عدد من البنوك العاملة في مصر، سعر شراء الريال القطري، ليتسع الفارق بين سعري البيع والشراء بشكل كبير، تحسبا للمخاطر التي تتعرض لها العملة القطرية بعد أزمتها الأخيرة مع مصر ودول خليجية.

ووسع البنك الأهلي المصري منذ أمس الثلاثاء، الفارق بين سعري البيع والشراء إلى 23 قرشا، ليسجل سعر البيع 4.96 جنيه، والشراء 4.73 جنيه، وقام بنك مصر بخطوة مماثلة اليوم الأربعاء، لتسجل العملة القطرية لديه نفس أسعارها بالبنك الأهلي.

ويبدو الفارق بين سعري شراء وبيع العملة القطرية أكثر وضوحا في بنك القاهرة حيث وصل إلى 41 قرشا ليبلغ 4.54 جنيه للشراء و4.96 جنيه للبيع.

وفي البنوك الخاصة، قام بنك الإسكندرية بتسعير الريال القطري خلال تعاملات اليوم عند 4.69 جنيه للشراء و4.98 جنيه للبيع ليصل الفارق بين السعرين نحو 29 قرشا.

بينما ظل الفارق بين سعري الشراء والبيع ضيقا في مصرف أبو ظبي الإسلامي ليسجل في تعاملات اليوم 4.95 جنيه للشراء و4.99 جنيه للبيع.

وفسر يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، لمصراوي، خفض سعر شراء العملة القطرية، على شاشة البنك الأهلي، بأن ذلك يعد نوعا من "التحوط" الذي يتخذه البنك في ظل حالة عدم الاستقرار التي تشهدها العملة القطرية.

وقال أبو الفتوح لمصراوي "لابد من زيادة الفارق بين سعري الشراء والبيع عند حدوث أي حالة من عدم الاستقرار تتعلق بعملة ما".

وأشار إلى أن التعاملات على الريال القطري بالبيع أو الشراء في معدلاتها الطبيعية، وقال "لم نشهد أي نوع من محاولات التخلص من الريال..التعامل يسير بشكل طبيعي".

وهبط الريال القطري مقابل الدولار الأمريكي في السوقين الفورية والآجلة أمس الثلاثاء بسبب المخاوف إزاء الأثر الاقتصادي على قطر في الأمد الطويل بعد أن قطعت مصر والسعودية والإمارات والبحرين العلاقات معها، أول أمس الاثنين، وفقا لوكالة رويترز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان