إعلان

بسبب تغير الأسعار العالمية.. خفض أسعار الوقود في الإمارات وعُمان وفلسطين

06:24 م الجمعة 30 يونيو 2017

كتب - علاء المطيري:
أعلنت كل من الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان تخفيض أسعار الوقود خلال شهر يوليو القادم بسبب انخفاض أسعار النفط عالميًا وفقًا لتقارير إخبارية، حيث تصل أسعار الوقود إلى أدنى مستوياتها خلال عام 2017 في الإمارات.

الإمارات

وكشفت لجنة متابعة أسعار الوقود في الإمارات عن انخفاض أسعار الجازولين والديزل لشهر يوليو القادم، ليصبح سعر "سوبر 98" 1.86 درهم/لتر، بعد أن كان 1.96 خلال شهر يونيو، وفقًا لموقع قناة "سي إن بي سي عربية".

كما تراجعت قيمة "سوبر 95" إلى 1.75 درهم/لتر بعد أن كانت 1.85 خلال يونيه، وفقًا لتقرير نشره الموقع الخميس.

وبحسب اللجنة فقد انخفضت سعر بنزين بلس 91 من 1.78 درهم/لتر في يونيو إلى 1.68، أما بالنسبة لمادة الديزل فقد انخفض سعرها إلى 1.84 درهم/لتر من 1.90.

يذكر أن اسعار الوقود في يوليو المقبل ستكون هي الأدنى منذ بداية العام في الإمارات.

وكانت وزارة الطاقة أعلنت تحرير أسعار الوقود اعتبارا من مطلع أغسطس 2015، واعتماد آلية للتسعير وفقاً للأسعار العالمية، إذ يشمل قرار تحرير الأسعار مادتي الجازولين والديزل.

وتخضع سياسة التسعير للمراجعة الشهرية من جانب لجنة متابعة الأسعار التي تعقد اجتماعات دورية وتراقب الأسعار العالمية لمادتي الغازولين والديزل.

عمان

وفي سلطنة عمان أعلنت وزارة النفط والغاز العُمانية، الجمعة، خفض أسعار الوقود المحلية للشهر المقبل، اعتمادًا على تغيرات الأسعار في الأسواق العالمية، وفقًا لوكالة أنباء الأناضول التركية.

وقالت الوزارة في تغريدة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إن سعر لتر البنزين نوع ممتاز (بنزين 95) للشهر القادم سيتراجع بنسبة 4.4 % إلى 183 بيسة (47.5 سنتا) من 191 بيسة (50 سنتا).

ويصل سعر النوع العادي (بنزين 91) إلى 175 بيسة (45 سنتا) نزولا من 180 بيسة (47 سنتا)، بتراجع 2.7 %.

وسينخفض سعر اللتر الواحد من الديزل بنسبة 2.5 % بحسب الوزارة.

كانت سلطنة عمان، بدأت تحرير أسعار الوقود اعتبارا من يناير 2016، واعتمدت آلية للتسعير شهريًا وفقا للأسعار العالمية، في مسعى لإصلاح منظومة الدعم لمواجهة الضرر الذي أصاب المالية العامة.

ويشمل قرار تحرير الأسعار مادتي البنزين المستخدم وقودًا للسيارات والديزل.

فلسطين

وذكرت وكالة "فلسطين اليوم" الإخبارية نقلاً عن مواقع الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، أن أسعار المحروقات ستنخفض ليل السبت القادم بنسبة 3.84% عن الأسعار في الشهر الماضي.

وأشارت وسائل إعلام "إٍسرائيلية" بأن لتر البنزين من نوع "95 اوكتان" سوف ينخفض عن سعره في الشهر الماضي، وسيقف سعر اللتر بعد هذا التخفيض على 5.76 شيكل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان