إعلان

نائب وزير المالية: زيادة دعم السلع التموينية يكلف الحكومة 23 مليار جنيه

11:52 ص الأربعاء 21 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: أحمد السيد:

قال أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، إن زيادة دعم الفرد في البطاقات التموينية إلى 50 جنيها للفرد بدلا من 21 جنيها، بزيادة 140%، سيكلف الدولة دعما إضافيا بقيمة 23 مليار جنيه.

"دعم السلع التموينية سيرتفع في موازنة العام المالي المقبل إلى 42 مليار من 19 مليار جنيه في الموازنة الحالية"، بحسب ما قاله كوجك، لمصراوي.

وأضاف كوجك أن الزيادة الجديدة في مخصصات الدعم ستمول من الوفر ال1ي حققته إجراءات الإصلاح الاقتصادي خلال الفترة الماضية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن مساء أمس الثلاثاء، عن زيادة دعم السلع التموينية إلى 50 جنيها للفرد، ضمن حزمة حمائية لتخفيف أعباء الإصلاح الاقتصادي على المواطنين.

كما قرر زيادة المعاشات التأمينية بنسبة 15٪ وبحد أدنى قدره 150 جنيه لعدد 10 مليون مواطن من أرباب المعاشات وبمقدار 190 مليار جنيه في الموازنة العامة للدولة، بدلاً من 160 مليار جنيه في العام الماضي، بالاضافة الي وقف العمل بضريبة الأطيان على الأراضي الزراعية لمدة 3 سنوات لتخفيف الأعباء الضريبية على القطاع الزراعي.

وقال بيان من رئاسة الجمهورية أمس إن "الأموال التي سيتم تمويل هذه الإجراءات منها قد تمت إتاحتها من خلال مسار الإصلاح الاقتصادي"، وإن " الإصلاح الاقتصادي يهدف لتوفير الفوائض التي تمكن الحكومة من تحسين الظروف المعيشية للمواطنين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان