إعلان

شعبة الأسماك تتوقع إنخفاض أسعار الأسماك بنسبة 20% بعد إعفاءها من الجمارك

01:56 م الجمعة 16 يونيو 2017

أسعار الأسماك

كتبت- إيمان منصور:

قالت شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية إن أسعار الأسماك ستنخفض خلال الفترة المقبلة بنسبة تترواح بين 15و20% تأثرا بقرار الحكومة لإلغاء الجمارك على كثير من أنواع الأسماك المستوردة.

وكان رئيس الوزراء أصدر أول أمس الأربعاء، قرارا بإعفاء أنواع من الأسماك الطازجة أو المبردة، من الجمارك لمدة أربعة أشهر، تبدأ من تاريخ صدور القرار.

وقال عبده عثمان نائب رئيس الشعبة لمصراوي، إن سعر كيلو البلطي يتراوح حاليا بين 20 و25 جنيها مقابل 35 جنيها الشهر الماضي، والبوري بين 40و50 جنيها، وكيلو الجمبري بين 165و 190 جنيها، والسبيط 125 جنيها.

"الإقبال على شراء السمك ضعيف في الأيام الأخيرة من شهر رمضان لاهتمام المواطنين بشراء ملابس العيد والكعك والبسكويت، ولكنه سوف يتحسن في الفترة المقبلة" بحسب نائب رئيس الشعبة.

وقال عبده إن هذه الأسعار مازالت مرتفعة إلى حد ما رغم قرار وزير التجارة والصناعة برسم رسم صادر على الأسماك الطازجة والمبردة والمجمدة بواقع 12 ألف جنيه للطن، لمدة 4 أشهر في أبريل الماضي، والذي من شأنه توافر الأسماك بشكل أكبر ومن ثم تراجع أسعارها.

وأوضح عبده أن الاجراءات التي تتخذها الحكومة حاليا مثل قرار إلغاء الجمارك وفرض رسم صادر ستساهم بشكل كبير في توافر الأسماك بالأسواق وبأسعار مخفضة بعد الأزمة التي تعرض لها السوق المصري خلال الفترة الماضية من نقص الأسماك المحلية واشتعال أسعارها.

وكان أحمد جعفر رئيس الشعبة في مايو الماضي توقع انخفاض أسعار الأسماك مرة أخرى مع بداية من شهر سبتمبر المقبل، مع طرح إنتاج البحيرات الجديد بالسوق، وهو ما سيؤدي الي زيادة المعروض ومن ثم خفض الأسعار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان