إعلان

تراجع غير متوقع لثقة المستهلكين في أمريكا خلال الشهر الحالي

09:41 م الثلاثاء 30 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

أظهر تقرير اقتصادي نشر، اليوم الثلاثاء، تراجع غير متوقع لمؤشر ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة خلال الشهر الحالي، وذلك للشهر الثاني على التوالي بحسب معهد "كونفرانس بورد" المستقل للدراسات الاقتصادية.

وذكر معهد "كونفرانس بورد" إن مؤشر ثقة المستهلكين الذي يصدره تراجع خلال مايو الحالي إلى 9ر117 نقطة مقابل 4ر119 نقطة وفقا للبيانات المعدلة للشهر السابق، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاع المؤشر خلال الشهر الحالي إلى 5ر119 نقطة.

وذكر التقرير أن مؤشر قياس الثقة في الموقف الراهن للاقتصاد ارتفع بدرجة طفيفة من 3ر140 نقطة خلال أبريل الماضي إلى 7ر140 نقطة خلال الشهر الحالي، في حين تراجع مؤشر التوقعات من 4ر105 نقطة خلال الشهر الماضي إلى 6ر102 نقطة خلال مايو الماضي.

من ناحيتها قالت لين فرانكو، مديرة إدارة المؤشرات الاقتصادية في المعهد، إن "ثقة المستهلكين تراجعت بدرجة طفيفة، خلال مايو الحالي، بعد تراجع بسيط خلال الشهر الماضي"، مضيفة أن تقييم المستهلكين للوضع الراهن للاقتصاد مازال قويا وهو ما يشير إلى تغير قليل في الأحوال الاقتصادية بشكل عام.

وبالنسبة للنظرة المستقبلية أبدى المستهلكون قدرا أقل من التفاؤل خلال الشهر الحالي مقارنة بالشهر الماضي، لكن بشكل عام فإن المستهلكين مازالوا متفائلين بأن الاقتصاد الأمريكي سيواصل النمو خلال شهور الصيف.

 مصراوي| تابعونا في صفحة متخصصة تواكب شهر رمضان بتغطية خاصة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان