إعلان

الشرقية للدخان تقر تعديلات باتفاقيات التصنيع مع "فيليب موريس" بسبب التعويم

04:07 م الأربعاء 17 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت الشركة الشرقية للدخان في بيان لها اليوم الأربعاء، إنها أبرمت أمس الثلاثاء اتفاقيات لتعديل بعض بنود اتفاقيات التصنيع والطباعة لشركة فيليب موريس التي تقوم بتصنيع منتجاتها من السجائر الأجنبية لدى الشرقية للدخان لطرحها في السوق المصرية.

ووفقا لبيان أرسلته الشركة للبورصة، تضمنت الاتفاقيات الجديدة تعديل عملة سداد مستحقات الشركة الشرقية لتصبح بالجنيه المصري بسعر صرف ثابت 18 جنيها للدولار الأمريكي.

وقالت الشركة إن الاتفاقيات شملت أيضا تعديل شرائح ورسوم التصنيع لتصبح 5.8 دولار لكل 1000 سيجارة حتى أقل من 15 مليار سيجارة، و6.2 دولار لكل 1000 سيجارة ابتداء من 15 مليار سيجارة وحتى 22 مليار.

واتفق الجانبان على أنه يحق لأي منهما أن يطلب إعادة التفاوض بعد مضي عام على الأقل في حالة تعرض مصالحهم التجارية لأضرار بالغة وذلك للمحافظة على التوازن الاقتصادي للتعاقد.

وحررت مصر سعر الصرف في الثالث من نوفمبر الماضي مما أفقد الجنيه نحو نصف قيمته، وهو ما دفع الشركتان للتفاوض للوصول إلى صيغة مناسبة للتعامل بعد أن ألحق التعويم أضرار بالغة للمصالح التجارية لشركة فيليب موريس، وتوصل الشركتان لهذا الاتفاق الذي وافقته عليه الجمعية العمومية للشرقية للدخان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان