إعلان

وزيرة الاستثمار توقع مذكرة تفاهم لتقديم تسهيلات للشركات الصينية

04:10 م الإثنين 15 مايو 2017

وزيرة الاستثمار توقع مذكرة تفاهم لتقديم تسهيلات لل

كتب - مصطفى عيد:
 
قالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في بيان اليوم الاثنين، إن الوزيرة سحر نصر وقعت مذكرة تفاهم مع وانج يا رئيس شركة ساينورشور الصينية، لتشجيع الاستثمارات وتغطية مخاطر الائتمان للقروض الاستثمارية وتقديم التسهيلات اللازمة للشركات الصينية العاملة في السوق المصرية.
 
كما شهدت الوزيرة توقيع 5 اتفاقيات على هامش مشاركتها في منتدى "الحزام والطريق" ضمن مبادرة طريق الحرير، بالعاصمة الصينية "بكين"، منها اتفاق عمل إطار للاستثمار والتعاون فيما يتعلق بميناء العين السخنة بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وصندوق الصين الأفريقي للتنمية، وميناء شينجدوا.
 
وبحسب البيان، شملت الاتفاقات الخمسة أيضا اتفاق لإنشاء وحدة مشتركة بين مصر والصين لتجميع واختبار الأقمار الصناعية بين الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، وهيئة الفضاء الوطنية الصينية، واتفاق تمويل بقيمة 500 مليون دولار بين بنك مصر وبنك الصين للتنمية.
 
وتضمنت كذلك اتفاقا بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وبنك الصين للصادرات والواردات وبنك التنمية الصيني وبنك الصين بشأن مشروع نقل الكهرباء لتدعيم الشبكة الكهربائية جهد 500 كيلو وات، ومن تنفيذ شركة "ستيت جريد" الصينية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان