إعلان

الحكومة تخصص 3 مليارات جنيه للتأمين الصحي على مستحقي الضمان الاجتماعي

02:46 م السبت 22 أبريل 2017

مواطنون يصرفون معاشاتهم من أحد منافذ هيئة التأمينا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: ياسمين سليم
خصصت الحكومة 3 مليارات جنيه للتأمين الصحي على غير القادرين من أصحاب معاش الضمان الاجتماعي، بحسب بيانات موازنة العام المالي المقبل (2017-2018).
وكانت الحكومة خصصت نفس المبلغ في موازنة العام الجاري لنفس الغرض، إلا أنها لم تصرفه حتى الآن، وفقا لبيانات الموازنة الجديدة.
وقالت نيفين القباج مساعد أول وزير التضامن الاجتماعي، لمصراوي، إن الهدف من التأمين الصحي على أصحاب معاش الضمان الاجتماعي أو تكافل وكرامة هو حصولهم على رعاية صحية لائقة.
وأوضحت أن التأمين الصحي سيكون شاملا ومفتوحا أمام المستفيدين من برامج الحماية التي تقدمها وزارة التضامن، وسيسمح لهم بإجراء الكشف أو التحاليل أو الأشعة أو العمليات من خلال الوحدات الصحية التابعة لوزارة الصحة.
وأرجعت نيفين عدم صرف المبلغ المخصص للتأمين الصحي على أصحاب معاشات الضمان الاجتماعي خلال العام المالي الجاري إلى بعض "الأمور اللوجستية".
وقالت "بعض الوحدات الصحية لم تكن مميكنة بما لا يسمح بربط قاعدة بيانات المستفيدين من برامج الحماية الاجتماعية بهذه الوحدات".
وفي سبيل البدء في تطبيق برنامج التأمين الصحي للمستفيدين من برامج الحماية الاجتماعية طورت وزارة الصحة نحو 1115 وحدة صحية على مستوى الجمهورية خلال العام الجاري، وفقا للقباج.
ومنذ عام 2014 تخطط وزارة التضامن الاجتماعي لتنفيذ مظلة التأمين الصحي لأصحاب معاشات الضمان الاجتماعي، إلا أن المشروع لم يرى النور منذ الإعلان عنه.
ويمنح معاش تكافل للأسر الفقيرة ممن لديها أطفال في المدرسة شريطة انتظامهم في الدراسة وتلقي رعاية صحية، بينما يمنح معاش كرامة لكبار السن والمعاقين.
أما معاش الضمان الاجتماعي فيمنح للأسر الفقيرة والمعاقين والأرامل والمطلقات وتحدد طريقة الحصول على المعاش وفقا للبحث الاجتماعي الذي تجريه وحدة الشؤون الاجتماعية التابع لها المستحق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان