إعلان

بنوك : تغذية ماكينات الصرف الألي لإتاحة الخدمة خلال الأجازات

01:51 م السبت 15 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت : منة الله المصرى

قال مسئولون بالقطاع المصرفي إن بنوكهم قامت بتغذية جميع ماكينات الصراف الألى ATM عند طاقاتها القصوى لضمان إتاحة الخدمة في موسم الإجازات الحالي، كما قامت البنوك برفع درجات الاستنفار الامنى حول فروعها.

وبدأ القطاع المصرفي في إجازة منذ الجمعة الماضية تنتهي الثلاثاء المقبل بسبب الأعياد الدينية وشم النسيم.

وتمر دوريات منتظمة من موظفي البنوك على ماكينات الصراف الآلى خلال الإجازات للتأكد من عدم نفاذ النقدية من الماكينة، كما تقوم بعض البنوك بتزويد مديري الفروع بجهاز إنذار يتلقى من خلاله رسائل خاصة من ماكينة الصراف الآلى تبلغة باقتراب نفاذ النقدية والحاجة لسرعة تغذيتها.

وقال تامر طلعت مدير عام مخاطر التشغيل ببنك القاهرة، إن جميع ماكينات الصرف الآلى بالبنك تعمل بأقصى طاقاتها على مستوى المحافظات المختلفة فى أيام الإجازات الممتدة من الجمعة حتى يوم الإثنين القادم.

وأوضح طلعت أن البنك يستعين بشركات نقل الأموال بالتعاون مع موظفي البنك للقيام بتغذية ماكيناته بالكامل، ويخصص دوريات مرورية لمراقبة عمل الماكينات بشكل منتظم وضمان عدم نفاذ النقدية من الماكينة.

ويقول مدير فرع ببنك فيصل الإسلامي"نقوم بتغذية الماكينات أكثر من مرة خلال اليوم في المناطق التي تتسم بارتفاع الكثافة السكنية".

وتتزامن الإجازات مع اتجاه بنكي مصر والأهلي لإجراء تحديثات في نظم الصرف مما سيتسبب في تعطيل خدماتهما جزئيا.

"ماكينات الصرف الآلى تعمل بكفاءة منتظمة باستثناء توقفها عن الخدمة لساعات محددة تبدأ من الرابعة مساء فى يوم الأحد حتى صباح يوم الإثنين نظرا لتحديث نسخة نظام البنك الإلكتروني التى لم يتم تحديثها من 12 عاما تقريبا"، كما قال مدير فرع ببنك مصر.

وألغى بنك مصر إجازات بعض الموظفين يومى الأحد والإثنين لتجريب النسخة الجديدة من الصرف الآلي حتى تكون متاحة للعمل فى صباح يوم الثلاثاء.

وقالت داليا الباز، مدير مخاطر تشغيل العمليات فى البنك الأهلى المصرى، إن البنك قام بتغذية جميع ماكينات الصراف الآلى بأقصى طاقتها من النقدية اللازمة لطلبات يومى الجمعة والسبت.

وأوضحت الباز أن خدمات الأهلي ستتوقف فقط "من صباح يوم الأحد حتى الساعة الحادية عشر من صباح يوم الإثنين القادم بسبب اجراء عملية تغيير الأنظمة الإلكترونية".

ويتأثر عملاء بنكي الزراعى المصرى والتنمية الصناعية والعمال المصرى بالتوقف الطاري لخدمات الأهلي في الصرف الآلي ربط أنظمة هذين البنكين بماكينات البنك الأهلى .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان