إعلان

100 مليون جنيه من الصندوق الاجتماعي لتمويل المشروعات الزراعية

04:31 م الأربعاء 12 أبريل 2017

تنمية المشروعات الزراعية والحيوانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:
وقع الصندوق الاجتماعي للتنمية، والبنك الزراعي المصري، عقدا لتنمية المشروعات الزراعية والحيوانية ونظم الري الصغيرة، بقيمة 100 مليون جنيه.
وقال الصندوق في بيان حصل مصراوي على نسخة منه، إن هذا العقد يقع تحت مظلة اتفاقية البنك الدولي المبرمة مع الصندوق منذ عام 2014 وتبلغ قيمتها الإجمالية 300 مليون دولار بتمويل من اتفاقية البنك الدولي مع وزارة التعاون الدولي في مجال تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.
ويهدف العقد إلى تمويل شراء الآلات الجديدة والمستعملة ورأس المال العامل، وكذلك المساهمة في التجهيزات اللازمة للمشروعات العاملة بالقطاع الزراعي وقطاع تنمية الثروة الحيوانية والأنشطة المرتبطة بهما وكذلك المشروعات المرتبطة بتطبيق نظم الري المعتمدة من قِبَل الدولة.

وقالت نيفين جامع الأمين العام للصندوق الاجتماعي إنه من المتوقع أن يتم من خلال هذا العقد تنفيذ حوالي 854 قرضًا لمشروعات صغيرة جديدة وقائمة بجميع المحافظات مما يتيح توفير فرص عمل دائمة ومؤقتة لأصحاب المشروعات الصغيرة المستهدفة والعاملين بها.
وبلغت قيمة العقود التمويلية التي أبرمت بين الصندوق والبنك الزراعي منذ إنشاء الصندوق في عام 1992 وحتى الآن حوالي 2.46 مليار جنيه تم صرفها بالكامل من خلال تمويل أكثر من 120 ألف قرض لمشروعات صغيرة جديدة وقائمة.
وبحسب البيان، كان آخر عقدين تم إبراهما بين الطرفين في شهري يونيو وديسمبر 2016، وتمكن البنك من تنفيذهما بالكامل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان