إعلان

83 طنًا إنتاج منجم السكري للذهب في آخر 7 سنوات بقيمة 2.7 مليار دولار

01:15 م الخميس 02 مارس 2017

كتب - مصطفى عيد:

قال علي بركات رئيس شركة السكري للذهب، إنه تم إنتاج ما يقرب من 83 طنًا من الذهب منذ يناير 2010 وحتى الآن من منجم السكري الواقع في مدينة مرسى علم التابعة لمحافظة البحر الأحمر، بقيمة للكمية المنتجة تقدر بنحو 2.7 مليار دولار.

وأضاف أن متوسط إنتاج المنجم خلال الفترة المذكورة بلغ 250 ألف أوقية في السنة الأولى تزداد إلى 530 ألف سنويًا في السنوات التالية.

تأتي هذه التصريحات على هامش زيارة طارق الملا وزير البترول لموقع المنجم لمتابعة سير العمل، وفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم.

وأشار يوسف الراجحي مدير عام الشركة، إلى أنه يتم حالياً استخدام 10 أجهزة حفر بالموقع لتأكيد مزيد من الاحتياطيات وذلك بهدف تنمية المنجم بصورة مطردة، حيث تم حفر 2500 بئر حتى الآن بأعماق تصل إلى 1000 متر للبئر وبمجموع أطوال 50 ألف متر لتأكيد المزيد من الاحتياطيات في باقي قطاعات جبل السكري.

وتشير تقديرات الشركة إلى أن احتياطات الذهب بالمنجم تصل إلى 14.5 مليون أوقية قيمتها 20 مليار دولار بالأسعار الحالية، وتبلغ استثمارات المشروع حوالي 1.7 مليار دولار، ويستوعب حوالي 4500 فرصة عمل.

وقال وزير البترول، إن الوزارة تسعى حالياً بالتعاون مع شركات ذات خبرة دولية لدراسة الوضع الحالي للثروة المعدنية وكيفية النهوض بها للوصول إلى جذب جزء من الاستثمارات العالمية للبحث عن الذهب والمعادن النادرة واكتشافها وإنتاجها.

وطرحت هيئة الثروة المعدنية مؤخرًا مزايدة لاستكشاف الذهب في عدة مناطق بالصحراء الشرقية وسيناء، ولكن شركات عالمية أبدت اعتراضها على شروط المزايدة خاصة ما يتعلق بنظام الإنتاج بالمشاركة، وأعلنت أنها لن تشارك في ظل الشروط الحالية للمزايدة، منها شركتا اتون ريسورسز، وثاني ستراتكس.

وشركة السكري لمناجم الذهب هي شركة مشتركة بين هيئة الثروة المعدنية وشركة سنتامين الاسترالية صاحبة حق الامتياز في منطقة السكري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان