إعلان

شعبة الملابس: ٦٠٪ ارتفاعا في أسعار الملابس الشتوي المحلية و١٢٠٪ للمستوردة

04:27 م الجمعة 03 فبراير 2017

يحيى زنانيري رئيس الشعبة العامة للملابس باتحاد الغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:
قال يحيى زنانيري رئيس الشعبة العامة للملابس باتحاد الغرف التجارية، إن الإقبال على الأوكازيون الشتوي للملابس هذا العام أقل من المتوسط وذلك نتيجة لارتفاع الأسعار بشكل عام مع القرارات الاقتصادية الأخيرة حتى أن أسعار الملابس المستوردة زادت بما يعادل 120% وهذا نتيجة للزيادة الطبيعية في الجمارك وارتفاع سعر الدولار.

وأوضح زنانيري في مداخلة هاتفية مع برنامج "عالم بلا حدود" المذاع على قناة الحدث اليوم، أن التخفيضات هذا العام تتراوح ما بين 10 إلى 50 بالمئة، ولكن لن تصل إلى أسعار العام الماضي نتيجة للارتفاعات الأخيرة التي شهدتها الأسواق مع تحرير سعر الصرف وغيره.

وأكد زنانيري وجود ضعف في القوة الشرائية لدى المستهلك المصري نتيجة لزيادة الأعباء وارتفاع أسعار جميع احتياجاته بصورة لا تتناسب ودخله، منبهًا إلى أنه رغم ارتفاع أسعار الملابس المستوردة بنسبة 120% إلا أن المنتجات المصرية حاولنا فيها تخفيض مصاريف الانتاج ورغم ذلك زادت أسعار الملابس المصرية بنسبة 60% مقارنة بالعام الماضي.

وأكد أنه تم اشتراك 3000 محل في الأوكازيون في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأضاف أن أصحاب المحال كانوا يريدون أن يبدأ الأوكازيون بداية من أول يناير حتى يساعد في عملية الرواج ويخفف من حالة الركود في البيع والشراء ويتيح فرصًا لشراء المستهلك لاحتياجاته من الملابس الشتوي في وقت مبكر ولكن وزارة التموين قررت أن يكون في 30 يناير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان