إعلان

تقرير: مصر ضمن أقوى 15 اقتصادًا على مستوى العالم في 2050

12:47 م الأربعاء 15 فبراير 2017

القاهرة - (مصراوي):

أظهر تقرير جديد لشركة "برايس ووتر هاوس كوبرز" المعروفة اختصار بـ" PWC" وهي واحدة من أكبر شركات الخدمات المهنية في العالم، أن الاقتصادات الكبرى حول العالم قد تشهد تغيرات ينجم عنها تراجع القوية منها إلى مراتب أقل مما هي عليه الآن.

ووفقًا لموقع قناة الحرة الإخبارية الفضائية، فإن اقتصادات أخرى في المقابل سترفع من قيمة الناتج المحلي الإجمالي، وبالتالي ستصبح أقوى من الاقتصادات العالمية بحلول سنة 2050.

وقدم التقرير قائمة من 32 بلدًا بينها دولتان عربيتان، وحسب التوقعات، فستكون السعودية في المركز 13 بين الأقوى اقتصادًا في العالم لتبقى على نفس المركز في عام 2050، وذلك مقابل المركز الـ 15 حاليًا، في حين ستحتل مصر المركز 19 سنة 2030، لتصبح في المركز الـ 15 سنة 2050، وذلك مقابل المركز الـ 21 حاليًا.

ويتوقع التقرير إمكانية تراجع أمريكا من المرتبة الثانية حاليًا كأقوى اقتصاد في العالم إلى المرتبة الثالثة مقابل صعود الهند إلى المركز الثاني، ويتوقع أيضًا احتمال تراجع الاقتصاد البريطاني إلى المركز العاشر بدلًا من المركز التاسع الذي تحتله في الوقت الراهن.

وبحسب التقرير سيكون ترتيب الدول العشر صاحبة الاقتصاد الأكبر في العالم بحلول عام 2050 على الترتيب الصين، والهند، والولايات المتحدة، وإندونيسيا، والبرازيل، وروسيا، والمكسيك، واليابان، ألمانيا، والمملكة المتحدة.

وتقابل هذه القائمة قائمة الوضع الحالي مع انتهاء 2016 وكان ترتيبها كالتالي الصين، والولايات المتحدة، والهند، واليابان، وألمانيا، وروسيا، والبرازيل، وإندونيسيا، والمملكة المتحدة، وفرنسا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان