إعلان

تك سيستم المصرية الإيطالية: عدم استقرار سعر الصرف "خسرنا 6 مليون جنيه في 6 أشهر"

04:25 م الثلاثاء 14 فبراير 2017

الجناح المصري بمعرض الشرق الأوسط للكهرباء 2017

(دبي)- إيمان منصور:

قال حسام الجندي المدير العام لشركة "تك سيستم أورينت" الإيطالية المصرية لصناعة الأجهزة الإلكترونية والكهربية لحماية المحولات والمواتير والمولدات الكهربائية، إن هذه المشاركة الأولى للشركة بمعرض "الشرق الأوسط للكهرباء 2017"، والمنعقد بمدينة دبي من 14-16 فبراير الحالي.

وأضاف الجندي في تصريحات لمصراوي، أن الشركة تستهدف من خلال المشاركة في المعرض فتح أسواق جديدة ومتوسعة، وزيادة نسبة صادراتها، خاصة أنها تعد الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط في صناعة تكنولوجيا التحكم الحراري المزود بأجهزة الأمان، وتبلغ نسبة الصادرات 40 % من منتجات الشركة.

وأوضح أن عدم ثبات سعر العملة تسبب في خسارة الشركة بنحو 6 مليون جنيه في 6 أشهر من يوليو إلى ديسمبر 2016، موضحاً أن السياسات النقدية في مصر غير مدركة مدى الخسائر التي تلحق بالتعاملات التجارية في ظل التغيير المستمر لسعر العملة سواء بالهبوط أو بالصعود.

وأشار إلى أن الشركة تنتج سلع استيراتيجية، وكان تعهد البنك المركزي بتوفير الدولار لاستيراد مستلزماتها، ولكن هذا لم يحدث مما أدى إلى إحداث تخبطات في التعاقدات التي تعتمدها الشركة حيث أن العقد يتم وفقاً لسعر وعند التسديد يتغير السعر فتضطر الشركة إلى تحمل فرق السعر أو تحميل العميل فرق السعر.

ولفت إلى أن تك سيستم اورينت هي فرع لتك سيستم الايطالية منذ 2012، حيث تم اختيار مصر موقعا متميز كي تكون وسط منطقة الشرق الأوسط فضلا عن 5 فروع أخرى بمختلف الدول مثل الصين والبرازيل والإمارات والشركة الأم بإيطاليا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان