إعلان

وزير الصناعة: معرض "فيرنكس" انطلاقة جديدة لصادرات الأثاث والمفروشات

02:09 م الأربعاء 01 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

افتتح، اليوم الأربعاء، المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، فعاليات الدورة الحادية عشر للمعرض الدولي للاثاث والمفروشات فيرنكس ومعرض "ذي هوم " وذلك بالإنابة عن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

ووفقًا لبيان لوزارة التجارة اليوم تلقى مصراوي نسخة منه، ينظم هذا المعرض الذي يعقد خلال الفترة من 1 - 5 فبراير الجاري، جمعية المصدرين المصريين "اكسبولينك"، والشركة الدولية لخدمات المعارض والمؤتمرات، بالتعاون مع المجلس التصديري للأثاث، وبمشاركة غرفة صناعة الأثاث (GCM).

وقال الوزير، إن هذا المعرض يمثل انطلاقة جديدة للصادرات المصرية من منتجات الأثاث والمفروشات خاصة بعد مشاركة "ذي هوم" للأثاث والديكور والاكسسوارات باعتبارها إحدى الصناعات الوطنية التي تستطيع أن تلبي احتياجات السوق المحلي، وتوجه الفائض إلى السوق الخارجي.

وأضاف أن هذا المعرض يمثل ملتقى هامًا لعرض أحدث ما وصلت إليه صناعات الأثاث المصرية خلال السنوات الماضية، واستعادة مكانة مصر على خريطة المعارض الدولية.

وأوضح وزير التجارة، أن صناعة الأثاث لديها القدرة على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية بما تملكه من خبرات فنية وأيدي عاملة مدربة وتصميمات تشجع رجال الأعمال العرب والأجانب على توجيه بعض من استثماراتهم نحو هذه الصناعة التي يمكن أن تستوعب هذه الاستثمارات وتحولها لمصانع لإنتاج الأثاث طبقاً للمواصفات العالمية.

وأشار أن المعرض خلال دورته الحالية يوفر فرصاً ولقاءات ثنائية بين الشركات المصرية العارضة والمستثمرين الدوليين حيث تم توجيه الدعوة لـ 500 من المشترين الدوليين في مختلف التخصصات يمثلون مجموعة متميزة من كبار المستوردين والمستثمرين في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، ودول الاتحاد الأوروبي، وأفريقيا، وأمريكا، وكندا.

وأشاد قابيل بالدور الكبير لمعرض "فيرنكس" في تطور صناعة الأثاث وتحديثها، حيث استطاعت هذه الصناعة أن تمتلك مقومات إنتاجية وخبرات فنية وكوادر بشرية مدربة أهلتها للتوسع في أسواق التصدير وبالتالي كان لها مردود إيجابي في زيادة الاستثمارات مع تنامي الفرص التصديرية وهو الدور الأساسي للمعارض المتخصصة.

ولفت إلى مساهمة المعرض على مدار العشر دورات السابقة في تحول كثير من المصنعين المصريين إلى مصدرين.
ويشارك بالمعرض 220 شركة تمثل نخبة من كبريات الشركات المحلية العاملة بمجال تصنيع الأثاث، وعدد من الخبراء والمتخصصين بالديكور والأثاث والمفروشات المنزلية والإضاءة على مساحة 41 ألف متر مربع.

من جانبه، أكد إيهاب درياس رئيس المجلس التصديري للأثاث، أن المعرض يتميز عن غيره من باقي المعارض المتخصصة في مجال صناعة الأثاث بتفعيل برنامج المشترين الدوليين المدعم من المجلس التصديري للأثاث وصندوق دعم الصادرات.

ولفت إلى أن قطاع الأثاث مهتم حاليًا بقطاعي الفندقة والمقاولات، حيث تشهد المنطقة العربية خاصة الخليج نشاطًا عمرانيًا كبيرًا، ويسعى المجلس التصديري وغرفة صناعة الأخشاب والأثاث للاستفادة من هذا النشاط لزيادة صادرات مصر خاصة أن عددًا كبيرًا من الشركات العارضة لديها تعاملات كبيرة مع قطاعي الفندقة والمقاولات.

ونبه درياس إلى أنه تم الحرص على دعوة كبار مسئولي المشتريات والمهندسين الاستشاريين المشرفين على تنفيذ وبناء عدد كبير من الفنادق الجديدة بالخليج ومصر لزيارة المعرض.

وأشار إلى أنه سيقام على هامش "فيرنكس" و"ذى هوم 2017" العديد من الفعاليات مثل مسابقة (Design Plus)، ومؤتمر خاص بالصناعة والمستقبل، والعديد من ورش العمل للمصممين الجدد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان