إعلان

التجارة: 2.4 مليار دولار حجم التبادل مع دول أفريقيا في النصف الأول من 2017

02:27 م الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

أرشيفية

كتبت- إيمان منصور:

قالت وزارة التجارة والصناعة في بيان اليوم الثلاثاء، إن حجم التبادل التجاري بين مصر وأفريقيا بلغ 2.4 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الحالي، منها 1.7 مليار دولار صادرات مصرية والباقي واردات إلى مصر.

وكان حجم التبادل التجاري بين مصر والدول الأفريقية بلغ 5.5 مليار دولار العام الماضي، منهم 3.3 مليار دولار صادرات مصرية والباقي واردات إلى مصر، بحسب الوزارة.

جاء ذلك لقاء الوزير طارق قابيل اليوم، مع مفوض الاتحاد الأفريقي للتجارة والصناعة والوفد المرافق له والتي تناولت آخر مستجدات الأوضاع بشأن اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية

واستعرض اللقاء، الإجراءات والتدابير التي يتخذها الاتحاد الأفريقي بشأن جولة مفاوضات منظمة التجارة العالمية المقبلة والتي ستبدأ فاعلياتها بالعاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس الأسبوع المقبل وذلك لاتخاذ موقف موحد للدول الأفريقية بالمفاوضات.

وقال مفوض الاتحاد االأفريقي للتجارة والصناعة، في البيان إن المفاوضات الجارية بشأن منطقة التجارة الحرة بأفريقيا، تسير في الاتجاه الصحيح، كما تشهد الفترة الحالية مفاوضات مكثفة من جانب الدول الأعضاء فيما يتعلق بالتجارة في السلع والخدمات تمهيداً للتوصل لاتفاقات نهائية بشأنها في أقرب وقت ممكن.

وأضاف أنه يجري حالياً إعداد خارطة طريق تتضمن سير العمل بالاتفاق حيث سيتم تعميهمها على كافة الدول المشاركة فور الإنتهاء من إعدادها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان