إعلان

بنك فيصل يجدد اتفاقية التمويل العقاري بقيمة 200 مليون جنيه

12:54 م الإثنين 25 ديسمبر 2017

بنك فيصل الإسلامي

كتبت-منال المصري:

قال مصدر مسؤول ببنك فيصل الإسلامي، إن مصرفه وقع أمس مع صندوق التمويل العقاري تجديد اتفاقية بقيمة 200 مليون جنيه لتمويل محدودي الدخل في إطار مبادرة البنك المركزي .

ويأتى ذلك التوقيع في إطار مشاركة البنك في الشريحة الثانية 10 مليارات جنيه في مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل ومتوسطي الدخل.

وكان جمال نجم نائب محافظ البنك المركزى في تصريحات سابقة لـ مصراوي أن البنوك تقترب من الانتهاء من سحب الشريحة الأولى 10 مليارات جنيه في مبادرة التمويل العقاري بنسبة 100% لتبدأ في السحب من الشريحة الثانية 10 مليارات جنيه قريبا .

وقال المصدر إن البنك سيبدأ لأول مرة تمويل شريحة محدودي الدخل في أول يناير القادم بعد انتهاء مصرفة من تحميل نظام الأقساط المتدرجة لمحدودي الدخل على نظام البنك.

وأكد المصدر على أن مصرفه ضخ تمويلات بلغت قيمتها 13 مليون جنيه حتى سبتمبر الماضي في مبادرة التمويل العقاري لمتوسطي الدخل بفائدة 8%متناقصة وفوق متوسطي الدخل بفائدة 10.5%متناقصة.

كان البنك المركزى أطلق مبادرة التمويل العقارى منذ ثلاث سنوات تقريبا لتمويل محدودي ومتوسطي وفوق متوسطي الدخل .

وتتراوح الفائدة بين 5% إلى 7% لمحدودي الدخل حسب راتب العميل وبفائدة 8% متناقصة لمتوسطي الدخل وبفائدة 10.5% لفوق متوسطي الدخل ويبلغ فترة سداد القرض على 20 عاما كحد أقصى.

ويتراوح سعر الوحدة السكنية 500 ألف جنيه لمتوسطي الدخل كحد أقصى و950 ألف جنيه لفوق متوسطي الدخل كحد أقصى فيما رفع صندوق التمويل العقاري مؤخرا بالإعلان التاسع تمويل الوحدة السكنية لمحدودي الدخل إلى 184 ألف جنيه مقارنة 154 ألف جنيه في الإعلان الثامن أي بزيادة 20 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان