إعلان

المالية: الدولة ستتحمل تكلفة اشتراكات 35% من المصريين في التأمين الصحي

06:39 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

عمرو الجارحي وزير المالية وأحمد عماد الدين وزير ال

كتب - مصطفى عيد:

قال عمرو الجارحي وزير المالية، اليوم الأربعاء، إن النقاط الأساسية في نظام التامين الصحي الشامل أن الخزانة العامة سوف تتحمل بالكامل اشتراكات غير القادرين وهي نسبة تمثل تقريبا 35% من المجتمع.

وأضاف الجارحي في مؤتمر صحفي مشترك مع أحمد عماد الدين وزير الصحة عقد اليوم بمقر مجلس الوزراء، أن القانون يقدم خدمة صحية جيدة تغطي جميع الأمراض بجانب إتاحته لحرية اختيار مقدم الخدمة أي مستشفى أو عيادة أو مركز طبي، بحسب بيان من وزارة المالية.

كما يعد القانون خطوة عملية لتعديل هيكل إنفاق الأسر الذي يوجه 60% من دخلها للإنفاق مباشرة على الصحة في صورة كشف طبيب وأدوية، وفقا للوزير.

وأكد وزير المالية التزام الحكومة بتخصيص ما يعادل 3% من الناتج المحلي الاجمالي لتمويل قطاع الصحة بحسب ما نص عليه الدستور، حيث ستغطي هذه النسبة النظام الجديد للتأمين الصحي الشامل وتتحمل فيه الدولة اشتراكات غير القادرين والالتزام بالإنفاق على البرامج الصحية الأخرى.

وتشمل البرامج الصحية التي يقدمها القانون، خدمات الصحة العامة والخدمات الوقائية والخدمات الإسعافية وخدمات تنظيم الأسرة والخدمات الصحية الخاصة بالكوارث بجميع أنواعها والأوبئة والأمراض الخطيرة، ودعم ألبان الأطفال وتأهيل المستشفيات بما يتواكب مع المعايير والاشتراطات التي ينص عليها القانون ضمانا لتقديم خدمات صحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان